هذه هي فوائد الاوريجانو في حياتنا اليومية

هذه هي فوائد الاوريجانو في حياتنا اليومية

الأوريجانو أو الزعتر البري هو إحدى الأعشاب العطرية المتعددة الإستخدامات في الطهي والعناية بالبشرة والطب، فهو يدخل في الكثير من التركيبات التجميلية لبعض الكريمات التي تعنى بالبشرة. وتتميز هذه النبتة بطعمة حادة ورائحة مميزة كما وتحتوي على العديد من المضادات للاكسدة والفيتامينات بالإضافة الى الكثير من الكاسيوم والحديد. وفي هذا المقال من موقع صحتي سنعرض الفوائد التي تحتوي عليها هذه العشبة.

 

الأوريجانو والجهاز الهضمي

 

يعمل الأوريجانو على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي لأنه يعمل على تحسين العملية الهضمية بزيادة فعالية الأنزيمات الهاضمة ويهدئ كل الإضطرابات والمغص والتقلصات التي تصيب المعدة والجهاز الهضمي كما ويساعد في زيادة الشهية والتخلص من الشعور بالغثيان. زد على ذلك فإن هذه العشبة تقي من عدوى الأمعاء وتعالج الإنتفاخ والغازات والإسهال والإمساك.

 

الأوريجانو والدورة الدموية

 

ينشط الزعتر البري الدورة الدموية ويحسن أداء القلب والأوعية ويقلل من خطر الإصابة بالكثير من أمراض القلب لأنه يخفض ضغط الدم المرتفع ويمنع تراكم الكولسترول ويحمي من تصلب الشرايين ويوسع الأوردة ما يسمح بمرور الدم بكميات مناسبة وكفاءة عالية.

 

الأوريجانو مضاد للإلتهاب

 

يعدّ الأوريجانو من أقوى مضادات الإلتهاب فعالية لأنه يخفف أعراض الربو والتهاب العضلات والصداع الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية والحمى ويمكن استخدامه موضوعياً لتخفيف آلام المفاصل والظهر والعضلات.

 

فوائد الأوريجانو العصبية والنفسية

 

من افضل المهدئات التي قد يحصل عليها الشخص طبيعياً هي هذه النبتة التي تعمل كمضاد للإكتئاب ومهدئ للاعصاب وتساعد على التخلص من جميع عوارض الأرق وتقلل الشعور بالإجهاد كما وأنها تخفف من حدة ردات الفعل وتفيد كثيراً الحياة الجنسية. ومن الفوائد الأخرى الكثيرة التي يتمتع بها الأوريجانو أنه يساعد على تنظيم الدورة الدموية ويخفف من أعراضها وآلامها ويقي من عدوى الفطريات ويقضي على البلغم والسعال.

 

لزيادة معلوماتكم حول الاعشاب تابعوا الروابط التالية:

 

ما هي أفضل الاعشاب المليّنة للبطن؟

كيف تعززون جهاز مناعتكم من خلال الاعشاب؟

هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟