هكذا يُفيدكم الفلفل الأسود في الرجيم!

هكذا يُفيدكم الفلفل الأسود في الرجيم!

يُعتبر الفلفل الأسود من التوابل الأكثر استخداماً في المطبخ لإضفاء نكهةٍ مميّزة على الأطعمة، ويتميّز بنكهته الحارة والحادة، كما أنّ فوائده الصحية متنوّعة ومتعدّدة إذا تمّ استخدامه باعتدال، نظراً لقيمته الغذائيّة المرتفعة.

كذلك، يُعدّ الفلفل الأسود فعالاً في إنقاص الوزن حيث نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي كيف يمكن أن يساهم في التخسيس والتخلّص من الوزن الزائد.

 

منع تراكم الدهون

يتمتّع الفلفل الأسود بقدرة على خفض نسبة الدهون ومكافحة السمنة، من خلال منع تشكّل خلايا دهنيّة جديدة؛ الأمر الذي يساعد على فقدان الوزن من خلال منع تراكم الدّهون والتخلّص منها بشكلٍ صحّي.

 

رفع الكولسترول الجيّد

يعمل الفلفل الأسود في حال تناوله بانتظام واعتدال، على رفع مستويات الكولسترول الجيّد في الجسم، وخفض معدّلات الكولسترول الضارّ، الأمر الذي يلعب دوراً هاماً في الرجيم الخاص لإنقاص الوزن وبلوغ الوزن الصحي والمثالي.

 

تعزيز التمثيل الغذائي

يمكن للفلفل الأسود أن يعزّز عمليّة التمثيل الغذائي في الجسم، ممّا ينعكس إيجاباً على صحّته وعلى وزنه ويساهم في التخلّص من الوزن الزائد بطريقة صحّية. فهذا النوع من التوابل له تأثير كبير على معدّل الأيض في الجسم.

 

زيادة حرق السعرات الحراريّة

ييُنصح بإضافة الفلفل الأسود إلى الأطعمة عند اتّباع رجيمٍ لإنقاص الوزن، نظراً لقدرته على زيادة حرق الدهون والسعرات الحراريّة من خلال تحفيز إنتاج الحرارة في الجسم.

 

تعزيز الشعور بالشبع

يساهم تناول الفلفل الأسود في تعزيز الشعور بالشبع والإمتلاء، بفضل خصائصه الحراريّة وقدرته على خداع الجسم وجعله يشعر بالإمتلاء ممّا يحدّ من كمّية الطعام المتناولة وبالتالي يقلّل من نسبة السعرات الحراريّة المستهلكة وهذا يساعد على إنقاص الوزن.

 

منع الإجهاد التأكسدي

يعمل الفلفل الأسود كمضاد للأكسدة وهو يمنع الإجهاد التأكسدي الناجم عن السمنة؛ إذ يمكن لمضادات الأكسدة حماية الدهون غير المشبعة من بيروكسيد الدهون.

والإجهاد التأكسدي هو عبارة عن اختلال في إنتاج أنواع الأوكسيجين التفاعليّة ممّا يمنع الجسم من مواجهة آثاره الضارة. وهذا يجعل الجسم أكثر عرضة لخطر الإصابة بأمراض عدة مثل الألزهايمر والباركنسون والسرطان إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب.

 

يُنصح باستشارة أخصائي تغذية بشأن كيفيّة إضافة الفلفل الأسود إلى الرجيم والوصفات التي يمكن الإستفادة منها في هذا الإطار، من أجل تنقية الجسم من السموم والدهون إضافة إلى المساعدة في إنجاح الرجيم وبلوغ الوزن المثالي والصحي. 

 

لقراءة المزيد عن الفلفل الأسود إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟
من انوثة