هل السلمون المدخن يكون مطبوخاً؟

هل السلمون المدخن يكون مطبوخاً؟

سمك السلمون هو واحد من أكثر الأسماك شعبية في العالم وهناك الكثير من الطرق المختلفة لتحضيره وتناوله. في الوقت الحاضر، واحدة من أسرع طرق الطهي هي تدخينها. ولكن، السؤال الأكثر شيوعاً في ما يرتبط بالسلمون المدخن هو عمّا إذا كان مطبوخاً أو نيئاً. تابعوا قراءة السطور القادمة للاطلاع على الإجابة.

 

هل السلمون المدخن مطبوخ؟

في الواقع هذا يعتمد على طريقة تدخين السلمون. يمكن أن يكون السلمون المدخن على الساخن أو البارد. عندما يكون سمك السلمون مدخناً على الساخن (49-82 درجة مئوية) ، يتم طهيه بالكامل. عندما يكون سمك السلمون مدخنا على البارد (24-32 درجة مئوية)، فإنه لا يزال يعتبر نيئاً.

 

هل سمك السلمون المدخن آمن للأكل؟

المخاطر الصحية المرتبطة ببكتيريا الليستريا على سمك السلمون المدخن جعلت الجميع يشكون في سلامة هذا المنتج. إنه أمر مقلق للغاية لأن هذا المرض القاتل موجود في منتجات السلمون. مع شكوك الجميع في سلامة هذا الطعام، ما الذي يجعله آمناً للاستهلاك؟

الخبر السار هو أن سمك السلمون المدخن يمكن أن يكون خالياً من مسببات الأمراض المنقولة بالغذاء. طالما أنكم تتبعون أفضل التقنيات في التحضير والتخزين، فمن الآمن تناوله. في معظم الحالات، يجب أن تقلقوا بشأن الملح والدخان والحرارة.

إذا يتم تدخين سمك السلمون بدون طرق التمليح والطهي الصحيحة فقد يصبح بيئة المثالية لتنمو فيها مسببات الأمراض. على سبيل المثال، إذا قمتم بتخزين سمك السلمون المدخن في الثلاجة لفترة طويلة، يمكنكم أن تعانون من التسمم.

 

فوائد سمك السلمون المدخن

- يحتوي سمك السلمون المدخن الساخن على نسبة عالية من البروتين مع حوالي 22 غرام لكل 85 غرام، ولكنه أيضاً يحتوي على كمية كبيرة من الملح. كونها سمكة دهنية، فإن سمك السلمون المدخن الساخن مرتفع نسبياً في الدهون. يحتوي جزء واحد على حوالي 7.5 غرام من الدهون غير المشبعة، والتي تشمل أوميغا 3، وحوالي 1.6 غرام من الدهون المشبعة.

- يشبه السلمون المدخن البارد بشكل كبير من الناحية الغذائية سمك السلمون المدخن الساخن من حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين مع 19 غرام لكل 85 غرام، وهو أعلى قليلاً في الدهون غير المشبعة مع 8.6 غرام لكل جزء و 1.8 غرام من الدهون المشبعة. ولأن سمك السلمون المدخن البارد يُعالج عادة في الملح، فإن محتواه من الملح أعلى بنسبة 2.5 غرام لكل وجبة.

 

لقراءة المزيد عن السلمون اضغطوا على الروابط التالية:

الى محبي السلمون المشوي ... طرق شهية ومميزة لإعداد أسهل الأطباق!

أعدوا السلمون المشوي بطرق سهلة ولذيذة!

جرّبي وصفة السلمون المشوي بالريحان

‪ما رأيك ؟
من انوثة