هل الناجتس من الاطعمة التي يمكن أن تتناولوها عند اتباع حمية غذائية؟

هل الناجتس من الاطعمة التي يمكن أن تتناولوها عند اتباع حمية غذائية؟

ان كلّ من يتبع رجيم لخسارة الوزن والتخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة، يبحث عن أصناف الأطعمة الصحية والتي تساعده على تحقيق هدفه. وبما ان الناجتس من بين أنواع الأطعمة التي يحبّ تناولها العديد منكم، فهل يمكن ادراجه في الرجيم؟

 

هل الناجتس مناسب للرجيم؟

قام الباحثون في إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة The American Journal of medicine بفحص عينيتين من الناجتس تم اختيارهما عشوائياً من مصدرين مختلفين. وقد تبيّن أنّ الكتلة الأولى تتكون من حوالي 50% من أنسجة العضلات، امّا باقي مكوناتها في الغالب كان من الدهون، مع بعض الأوعية الدموية والأعصاب في المزيج. فيما الكتلة الثانية كانت عبارة عن حوالي 40% نسيج عضلي، والباقي عبارة عن دهون بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى بعض قطع العظام والأنسجة الضامة.

لذا تلاحظون أنّ الناجتس يحتوي كمية عالية من الدهون، ما يجعله من الأطعمة التي يفضّل تجنّبها عند اتباع حمية غذائية لانقاص الوزن، حتّى ولو قمتم بشوي القطع بدل قليها. لكن المشكلة ليست فقط في الدهون بل في الاضافات الموجودة في الناجتس مثل الاملاح العالية والمواد الحافظة التي كلّها تعتبر مضرّة من الناحية الصحية وعائقاً أمام خسارة الوزن.

 

نصائح لتناول الناجتس خلال الرجيم

- ان الرجيم الصحي لا يعتمد ابداً على الحرمان من الاكل، بل واذا كنتم تحبون الناجتس، يمكنكم ان تحضروه في المنزل باستخدام صدور الدجاج. فصدر الدجاج يكون غالباً خالياً من الدهون، وبهذا الشكل تضمنون تناول قطع الناجتس الصحية والخالية من الدهون المشبعة.

- ان اعتماد طريقة الشوي بدل القلي ايضاً أساسية ومهمة جداً. فالشوي يمكن ان يقلل من عدد السرات الحرارية في الأطعمة ويساعدكم على خسارة المزيد من الوزن.

- لا تنسوا ايضاً تناول الألياف الغذائية الموجودة في الخضروات والفواكه، والتي تساعد على تعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة وتمنعكم من الإفراط في تناول الأطعمة.

- ان ممارسة الرياضة ايضاً ضروري جداً للحفاظ على وزنٍ صحي. فممارسة الرياضة لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم يساعدكم على حرق المزيد من الدهون.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟
من انوثة