هل تتقنين صبغ شعرك في المنزل؟

هل تتقنين صبغ شعرك في المنزل؟

تفضّل بعض النساء صبغ شعرهن في المنزل بدل الذهاب إلى صالونات التجميل وقضاء وقت طويل فيها، كما أن التكلفة تكون أقل بكثير إذا قامت المرأة بتطبيق الصبغة على شعرها في المنزل. وفي هذا المقال سوف نقدّم لك بعض النصائح التي ستساعدك في الحصول على نتيجة مشابهة لتلك التي تحصلين عليها في الصالون.

صبغ الشعر في المنزل

إذا كنت تتساءلين عن الخطوات التي عليك اتباعها لتطبيق صبغة الشعر في المنزل، فنحن في السطور التالية سوف نورد لك بعض النصائح ضمن هذا الإطار:

اختيار اللون: في البداية، يجب عليك اختيار اللون الذي ترغبين به إذا كنت تنوين تغيير لون شعرك، ولكن من الضروري أن تأخذي بعين الاعتبار أنه لن يبدو على شعرك كما يبدو على شعر العارضة الظاهرة في الصورة على علبة الصبغة، لأن اللون النهائي للصبغة على الشعر مرتبط بعدة عوامل اهمها اللون الاصلي للشعر، سماكة الشعر إضافة إلى أمور أخرى. لذلك عليك الذهاب إلى المتجر المتخصص حيث تجدين أشخاصاً قادرين على تقديم النصيحة لك بخصوص اللون المناسب. أما إذا أردت صبغ جذور الشعر لتغطية اللون الأبيض أو الرمادي، فعليك الاعتماد دائماً على نفس اللون المطابق للون شعرك الأصلي لجعل لون الجذور مطابقاً للون بقية الشعر وصولاً إلى الأطراف.    

قبل تطبيق الصبغة: من المهم أن يكون شعرك جافاً تماماً، وقد مر على غسله 24 ساعة على القل لأن الزيوت الطبيعية تساعد في تثبيت الصبغة على الشعر. وقبل البدء بتطبيق الصبغة عليك وضع بعض الفازلين على خط موازٍ للشعر على البشرة لحمايتها من الصبغة.

مزج الصبغة: اتبعي التعليمات الموجودة على العلبة لمزج مكوّنات الصبغة، قومي بارتداء القفازات التي غالباً ما تكون موجودة في العلبة أيضاً، وامزجي محتوى الانبوب ومحتوى عبوة مظهر اللون حتى تحصلي على خليط متماسك.

تطبيق الصبغة: قومي بتقسيم شعرك إلى أربعة أجزاء بواسطة مشابك الشعر، بعد ذلك إبدئي بصبغ الجزء الأول من خلال تقسيمه إلى خصلات صغيرة ووضع الصبغة على الجذور ومدّها على خصلات الشعر بحسب الحاجة. والخطوة التالية تكون بترك الصبغة على الشعر للفترة الكافية التي يتم تحديدها على العبوة.

غسل الشعر: يتم غسل الشعر بواسطة المياه الدافئة والشامبو حتى يتم التخلص من آثار الصبغة على الشعر بشكل تام. وبعد ذلك تطبيق البلسم أو القناع الخاص بتغذية فروة الرأس والاعتناء بها.

المزيد حول العناية بالشعر في ما يلي:

هل الشعر الخفيف سببه وراثي؟

كيف تعالجين مشكلة الشعر الخفيف جداً؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا