هل تتناولون الدجاج يوميّاً؟ ... مخاطر صحيّة عديدة قد تواجهونها اذاً!

هل تتناولون الدجاج يوميّاً؟ مخاطر صحيّة عديدة قد تواجهونها اذاً!

للدجاج فوائد على جسم الإنسان تتجلّى بالبروتين الذي يحتويه، فعمليّة هضم هذه البروتينات تأخذ وقتاً أطول من فترة هضم الكربوهيدرات. فتناول وجبة من الدجاج تشعركم بالشبع لفترة أطول، فتخفّفون بالتالي من تناول مزيد من السعرات الحراريّة. إضافة لذلك، يُعتبر البروتين الموجود بكثرة في الدجاج، عنصراً مهمّاً لبناء العضلات، فعشاء يوميّ من الدجاج يجعل الجسم أقوى وأضخم. ولكن ماذا لو تتناولون الدجاج بشكل يوميّ؟ تعرّفوا على سيّئات هذه العادة اليوميّة، في هذا المقال من موقع صحتي.

 

ما هي سيّئات تناول الدجاج بشكل يوميّ؟

1- قد يكون الدجاج سبباً لكسب الوزن: من الممكن أن يؤدّي تناول الدجاج يوميّاً إلى زيادة الوزن. وبحسب نتائج دراسة تمّ نشرها في مجلّة "كلينيكال نيوتريشن"، لا يُعتبر الدجاج طعاماّ استثنائيّاً، ولا يمكن استهلاك كميّة كثيرة من البروتين من أيّ نوع، فالجسم يخزّن كميّة من الدهون لا يستطيع حرقها بالكامل، فيزيد الوزن بالتالي.

2- تناول الدجاج يوميّاً يؤدّي إلى استهلاك كميّة صوديوم أكثر من حاجة الجسم: فالحدّ الأقصى للملح في اليوم والموصى به من قبل "جمعيّة القلب الأمريكيّة للحدّ من ضغط الدم" هو 1500 ملغ. وهناك أنواع من الدجاج تفوق فيها كميّة الصوديوم المعدّل المسموح به يوميّاً.

3- تناول الدجاج يوميّاً دون التأكد من سلامته قد يسبّب التسمّم الغذائي: بسبب احتمال الاستهتار بطريقة الطهي. فوفقاً "للمركز الأميركي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها"، إذا تمّ تناول الدجاج من دون أن يتمّ طبخه بشكل كاف،  فمن الممكن إصابة الشخص بأمراض بسبب البكتيريا والسالمونيلّا وغيرها من الأمراض.

4- الإصابة بالإمساك بسبب التناول المفرط للبروتين الموجود في الدجاج بشكل يوميّ: فتفضيل الدجاج على حساب الخضروات أو الحبوب الكاملة وكذلك على الفاكهة والبقوليّات، يؤدّي إلى حصول الإمساك. لذا من الأفضل تناول الدجاج إلى جانب حصّة من سلطة الخضار، وأطباق أخرى غنيّة بالألياف. إضافة إلى شرب كميّات أكبر من الماء.

5- من الممكن أن يرتبط تناول الدجاج يوميّاً بزيادة الإصابة بالسرطان: فقد أظهرت دراسة حول هذه المشكلة نُشرت في المجلّة الخاصّة "علم الأوبئة وصحّة المجتمع" أن تناول الدجاج بشكل مفرط يرتبط باحتمال زيادة مخاطر إصابة الشخص بمرض السرطان.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

فوائد مغلي أوراق الخرشوف... هل تجعل منه مشروباً خارقاً؟

4 فوائد لتناول نخاع العظام... من المفاصل الى الحدّ من الالتهابات

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

‪ما رأيك ؟
من انوثة