هل تدركون فوائد الفاكهة الحمراء؟

هل تدركون فوائد الفاكهة الحمراء؟

إن الفاكهة الحمراء اللون غنية بالفيتامينات مثل فيتامين ه و دي، وهي تعمل كمضادات للأكسدة التى تساعد على تأخير التجاعيد وتزود الجسم بالمياه التى يحتاجها، والحفاظ على ليونة الجلد. كما أن الفاكهة الحمراء غنية بالبوتاسيوم، وهى تفتقر إلى الصوديوم ومدرة للبول، وتساعد على مكافحة تخزين المياه فى الجسم. كما أنها قليلة السكر وتقوي الأوعية الدموية، مما يتفادى آلام السيقان عندما تؤدي ارتفاع درجة الحرارة إلى تورمها. وتتمثل في ثمار الفراولة والتوت والعنب الأحمر الغنية بالألياف، ومضادة للأكسدة. كما أنها غنية بالألياف الطبيعية التي تساعد الجلد على تجديد خلاياه بشكل مشرق ومنتظم.

 

الفاكهة الحمراء والقلب

 

الفروالة، الكرز، التوت والعنابية تحتوي على متعددات الفينول، التي تقي من الهرم المبكر والأمراض القلبية. وتلعب الفرولة دورًا مهمًا إذ أنها تحول دون تكوّن ٧٠% من النتروزاميات، وهي عبارة عن مركبات مسببة للسرطان، وقابلة للتكدس في القناة الهضمية عندما يتناول الشخص تركيبتي طعام غير متناغمتين مثل السمك والسبانخ . كما يمكن أكل الفروالة طازجة أو مجمدة للإستفادة من مزاياها طوال العام.

 

الفراولة فاكهة مميزة

 

- مبيض طبيعي للأسنان: تحتوي الفراولة على أحماض عضوية تعمل على تبييض الأسنان، عن طريق إزالة الجير المتراكم حولها عند تناولها، فيمكنك استخدامها بدلا من المبيضات الصناعية والتي تتكون من مواد كيميائية.

 

- مضادة للأكسدة: تتكون الفراولة من عدد كبير من العناصر المضادة للأكسدة، والذي يجعلها الفاكهة الأكثر فائدة للوقاية من الأمراض الخطيرة وأهمها مرض السرطان، وأمراض القلب، كما تقاوم ظهور علامات الشيخوخة.

 

- تقوية العظام: تتوفر عناصر غذائية كثيرة في الفراولة مثل الماغنسيوم، البوتاسيوم، والمنغنيز يساعد على تقوية العظام، وتساهم فى تكوين بناء عظمي قوي خاصة للأطفال.

 

- تعزز صحة العين: من أهم فوائد الفراولة هو منع إصابة الإنسان بمرض إعتام عدسة العين. وتساعد أيضا على حماية العين من الأشعة فوق البنفسجية عند التعرض لأشعة الشمس بصورة مباشرة، حيث يعمل فيتامين سي الذي تحتوي عليه الفراولة على حماية العين من الأشعة الضارة كما يعمل على تعزيز قرنية العين والشبكية وتقويتهما.

 

- مقاومة التجاعيد: إنّ غنى الفراولة بالفيتامين سي يجعلها غنية بمادة الكولاجين، التي يفقدها الجلد تدريجيا مع تقدم العمر، فهو يساعد على تحسين مرونة الجلد والحفاظ على شباب ونضارة البشرة.

‪ما رأيك ؟
من انوثة