هل تعانون من الوزن الزائد؟ الرجيم النباتي يمكن أن يساعدكم كثيراً

هل تعانون من الوزن الزائد؟ الرجيم النباتي يمكن أن يساعدكم كثيراً

على الرغم من أن الكثيرين يطنون أن الرجيم النباتي هو من الحميات الغذائية الضارة والصعبة والتي لا تساعد كثيراً في خسارة الدهون، الاّ أن الأبحاث أكدت عكس ذلك، حيث يلعب الرجيم النباتي دوراً هاماً وحيوياً في الحفاظ على الصحة العامة للجسم، وكذلك حرق الدهون وإنقاص الوزن، من دون ان ننسى فوائده الرائعة على الصحة العامة لناحية تنقية الجسم من السموم. وللتعرّف أكثر على طريقة حرق الدهون الرجيم النباتي ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الرجيم النباتي

 

يساعد الرجيم النباتي، أسوة بالرجيم الذي يقوم على اللحون، على حرق الدهون، بالإضافة لإمداده بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم، وبالتالي يعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضار في الدم، ويساعد على التحكم في ضغط الدم المرتفع وتقليله، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

أما الأهم فان الرجيم بالمباتي يلعب دوراً أساسياً في حرق الدهون وإنقاص الوزن، كونه يساعد على تناول عدد سعرات حرارية أقل، ويجنب الشخص تناول الدهون المشبعة، كونه يحتوي على نسبة دهون قليلة جداً.

 

طريقة حرق الدهون بالرجيم النباتي

 

يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في تطبيق الرجيم النباتي كونه من الأنظمة الغذائية الصعبة بالاجمال، ولذلك ينصح الخبراء بالبدء في تطبيقه بشكل تدريجي، حيث يمكن البدء برجيم نباتي أولي لمدة من 5 إلى 7 أيام، بحيث يمكن إضافة أطعمة تحتوي على البروتينات، الألياف النباتية، مضادات الأكسدة، والعديد من الفيتامينات الأساسية الأخرى.

 

ومن ثم يتم العمل على تخفيف من هذه المأكولات تدريجياً وصولاً الى التركيز فقط على الأطعمة النباتية فقط لا غير، لا سيّما الخضروات الورقية، والبذور والمكسرات، إضافة الى الحبوب الكاملة، ومنتجات الصويا والبقوليات، من دون ان ننسى الفواكه.

 

وككل نظام غذائي يجب ان تترافق الجمية مع شرب ما لا يقلّ عن ليترين من الماء يومياً وممارسة التمارين الرياضية نصف ساعة في اليوم.

 

اليكم المزيد من فوائد الرجيم النباتي من موقع صحتي:

 

اتبعوا هذا الرجيم النباتي لحياة صحية!

جربوا الرجيم النباتي لإنقاص الوزن

شوربة الهليون مفيدة لانقاص الوزن! فاليك الوصفة

‪ما رأيك ؟
من انوثة