هل تعرفين أنّ للأسيتون أضرار على أظافرك؟

هل تعرفين أنّ للأسيتون أضرار على أظافرك؟

باتت العناية بالأظافر وطلاءها، من المقاييس الجماليّة التي تعتمدها أغلبيّة النساء، خصوصاً مع التقنيّات الحديثة والمتنوّعة لتزيين الأظافر وجعلها بارزة ولافتة للنظر. لكنّ عنصراً أساسيّاً في عمليّة إزالة طلاء الأظافر قد يكون مضرّاً جدّاً، ألا وهو مادّة الأسيتون المستخدمة لإزالة الألوان أو تغييرها. تعرّفي إذاً في هذا المقال من موقع صحتي، على أضرار الأسيتون على أظافرك.

 

ما هي أنواع مزيل طلاء الأنظار المستخدم من قبل النساء؟

- المزيل المشبّع بمادة الأسيتون، أي أنّه يحتوي على نسبة مرتفعة من مادّة الأسيتون، وهو ومنتشر أكثر في الأسواق كونه أقلّ كلفة، ويحتوي بالتالي على  60% من الأسيتون. هذه النسبة العالية، تساعد على إزالة الطلاء بسهولة وسرعة أكبر، ذلك أنّه قاس جدّاً على أظافرك وحتى على جلدك.

- المزيل المحتوي على كميّة قليلة من الأسيتون، ويُعتبر من الأنواع المثاليّة المحبّذ إستخدامها على كلّ أنواع الأنظار. ومن حسنات هذا النوع من الميل، أنّه لا يسبّب الجفاف للظفر وللبشرة، يُستخدم أيضاً لتلميع الأظافر بسبب احتوائه على كثافة زيتيّة، ما يغذّي الأظافر. لكن عند استخدام هذا النوع من المزيل، فعليك أن تبذلي جهداً لإزالة الطلاء، خاصّة الداكن ما يأخذ بعضاً من الوقت.

 

ما هي أضرار استخدام طلاء الأظافر المُحتوي على كميّة عالية من الأسيتون؟

- يجرّد الأظافر من الزيوت الطبيعيّة ما يجعلها جافّة.

- تصبح الأظافر رقيقة جدّاً وعُرضة للتقشير أو التكسّر أكثر من قبل.

- رائحة قويّة ومؤذية منبعثة من الأسيتون، ما يُلحق ضرراً عند استنشاقه وقد يؤدّي إلى الحساسّة.

- يشتعل بسرعة، وهذا ما يجعله خطراً بشكل كبير.

- من الآثار الجانبيّة الخطرة، تهيّج الحلق وفتحات الأنف، الغثيان والاستفراغ، الصداع، حساسيّة العين، والدعوة وذلك في بعض الحالات الاستثنائيّة.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن تصائح الجمال اضغطي على الروابط التالية:

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن حمض المندليك للعناية ببشرتكِ

هل يمكن أن تحصلي على علاج ٳحترافيّ لبشرتكِ في المنزل؟ الأمر أسهل ممّا تتصوّرين!

كيف يمكن انبات الشعر بطرق صحية وفعّالة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة