هل جرّبت من قبل التقشير الماسي للبشرة؟ إليك تفاصيل أكثر عن هذه التقنيّة

هل جرّبت من قبل التقشير الماسي للبشرة؟ إليك تفاصيل أكثر عن هذه التقنيّة

ريتا عبدو

هل سمعت من قبل بتقنيّة التقشير الماسي للبشرة من القبل؟ سنعرّفك في هذا المقال من موقع صحتي على هذا الموضوع. التقشير الماسي للبشرة هو تقنيّة آمنة لكلّ امرأة بغضّ النظر عن نوع بشرتها، هذا الإجراء التجميلية لا يعتبر نوع من أنواع الجراحة. الغاية منه، تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة منه، واسم هذه التقنيّة ليث عن عبث، ذلك أنّه تُستخدم فيها قطع حقيقيّة من الماس لتقشير البشرة وإزالة طبقتها العليا فتتجدّ  وتنتعش خلاياها. فما هي إذاً فوائد التقشير المآسي البشرة وكيف تتمّ؟

 

ما هي فوائد التقشير الماسي للبشرة؟

- تجديد وإنعاش البشرة وجعلها أكثر نضارة وإشراقاً وتوهّجاً

- إزالة الخلايا الميتة من الجلد

- توحيد وتناسق لون البشرة وجعل ملمسها ناعم كالحرير

- التخلّص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد

- زيادة مرونة البشرة ورفع مستويات الكولاجين في الجلد

 

كيف يتمّ التقشير الماسي؟

تتمّ هذه التقنيّة من خلال تمرير خبير التجميل على البشرة، جهازاً صغيراً يشبه القلم، على رأسه طبقة من الماس، الت تنثر غبار الماس على الجلد، يتمّ بعدها إزالتها. بهذه الطريق، تُزال خلايا الجلد الميت وكذلك الخطوط والتجاعيد. تتنوّع أحجام الأداة المستخدمة تبعاً لمناطق الوجه كالوجه والفم والخدّين. وكذلك مستوى خشونة الأداة تبعاً لطبيعة البشرة. كلّ جلسة من التقشير الماسي تأخذ 20 دقيقة، من الممكن أن تزيد قليلاً في الحالات الخاصّة.

بعد الانتهاء من التقشير الماسي، سيكون لون البشرة ورديّاً، ولكم يخفّ تدريجيّاً. وفور انتهاء الجلسة الأولى، ستبدو النتائج ظاهرة على وجهك. وتتحسّن البشرة أكثر وأكثر بعد كل جلسة.

 

لقراءة  المزيد من المقالات عن العناية بالبشرة اضغطي على الروابط التالية:

نصائح عملية مفيدة للحدّ من مشكلة المسامات الواسعة في البشرة

8 خطوات لمعالجة جفاف البشرة في الشتاء

بهذه الخطوات البسيطة يمكنك الحصول على بشرة صافية

‪ما رأيك ؟