هل شرب الماء والليمون يساعد فعلاً في خسارة الوزن؟

هل شرب الماء والليمون يساعد فعلاً في خسارة الوزن؟

شراب ماء الليمون يتمّ عبر خَلط الماء مع عصير الليمون، فهذا الشراب يمكن تناوله سواء كان ساخناً أو بارداً. ويمكن إضافة كميّة الليمون بحسب رغبة الشخص، كذلك، بعض الناس، قد يرغبون بإضافة مكوّنات أخرى لتحسين النكهة، كأوراق النعناع مثلاً أو حتى قشر الليمون. ولكن ما سنكشفه في هذا المقال من موقع صحتي، هو اذا كان مشروب الليمون والماء مفيد لخسارة الوزن. تابعوا السطور التالية لمعرفة التفاصيل.

 

هل شراب الماء والليمون يساعد على فقدان الوزن؟

لا تزال حتى الآن الدراسات جارية لإثبات فعاليّة شراب ماء الليمون في إنقاص الوزن. فالأشخاص الذين يشربون هذا المزبج، يلاحظون أنّ وزنهم انخفض بسبب خسارة وزن الماء في جسمهم. وهذا مرتبط بتخزين مادة موجودة في الكبد والعضلات، فكل غرام من هذه المادة يقابله ثلاثة جزئيات من الماء.

وفي حال اتّباع نظام غذائي صحي، منخفض الكربوهيدرات، وفيه يتم استهلاك الماء والليمون، فعندها، يستهلك الجسم المادة المخزّنة، وهذا يؤدي إلى نفاد مخزون خلال فترة قصيرة، وهذا ما يظهر من خلال خسارة مفاجئة للوزن.

لكن تجدر الإشارة، إلى أنّ العودة الى استهلاك أطعمة غنيّة بالدهون وغير صحيّة، سيؤدي إلى كسب وزن من جديد. وبالنسبة لسائل الماء والليمون، فيمكن إدراجه ضمن حمية غذائيّة، أمّا تناوله مع مأكولات دسمة فقد لا يفقد الوزن.

 

ما هي فوائد شراب ماء الليمون؟

إضافة إلى فعالية شرب الماء مع الليمون في المساهمة بتنزيل الوزن وحرق الدهون من الجسم، هو مشروب خفيف وفقير جدّاً بالسعرات الحراريّة ، ففي كوب واحد من شراب ماء الليمون، تتوافر فقط 11 سعرة حراريّة.

كذلك هو شراب منعش ويعزّز مناعة الجسم. لأنّه يغني الجسم بحاجته من الفيتامين سي. لكن من الأفضل تجنّب إضافات محليّات على السائل كالسكر أو العسل، لأنّ ذلك سيزيد من كميّة السعرات الحراريّة فيه.

وهذا يعني أنّ تناول مشروب الماء والليمون، ممكن أن يساعد على تخفيض الوزن وفي الوقت نفسه، يحمل فائدة على الصحّة بحسب أخصائي التغذية.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن حميات صحية اضغطوا على الروابط التالية:

دايت "لو كارب" فعّال لخسارة الوزن... كيف يمكن تطبيقه؟

أي أنواع من الأجبان هي الأكثر ملائمة لانقاص الوزن؟

القليل من خل التفاح يومياً يحمي صحّتكم من المشاكل... اليكم فوائده المذهلة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة