هل صحيحُ أن البيض يرفع ضغط الدم؟

هل صحيح أن البيض يرفع ضغط الدم؟

البيض هو واحد من الأطعمة القليلة التي يمكن أن تصنف على أنها من أنواع الأطعمة الخارقة. فالبيض غنيّ بالعناصر الغذائية، وبعضها نادر في النظام الغذائي الحديث. ولكن، هل يمكن أن يزيد البيض من ضغط الدم؟

 

هل البيض يرفع الضغط؟

وفقاً لدراسة نشرتها مجلة American Journal of Hypertension، يمكن أن يساعد البروتين الموجود في البيض في خفض ضغط الدم من خلال العمل في الجسم بنفس الطريقة التي يعمل بها مثبط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، وهو نوع من أدوية ارتفاع ضغط الدم. مع انخفاض خطر ارتفاع ضغط الدم يأتي انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب كذلك.

تذكروا أنه من المهم ان تتناولوا البيض على وجبة الإفطار، وحتى عند تناول باقي الوجبات في اليوم. ولكن، تناول البيض المسلوق في وقت مبكر أو حتى خلال الوجبات الخفيفة، يشكل مصدراً رائعاً للطاقة خلال اليوم الشاق والطويل.

 

فوائد أخرى للبيض

تقليل خطر الاصابة بالسرطان

البيض يساعد في تقليل خطر الاصابة بالسرطان. أظهرت دراسة أجريت عام  2011 من قبل علماء من جامعة هارفارد، توصلت إلى أن مضادات الأكسدة الموجودة في البيض قد تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بكل من السرطان وأمراض القلب. وعلى الرغم من أن طهي البيض يقلل من كمية مضادات الأكسدة بمقدار النصف، إلا أن البيض المسلوق او المقلي يحتوي على نفس كمية مضادات الأكسدة الموجودة في التفاح، وفقًا للباحثين.

 

زيادة الشعور بالشبع

يساعد البيض على تعزيز الشعور بالشبع من خلا ملىء الأمعاء. فالبيض هو من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين، ما يعزز كثيراً من الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة ويمنع الإفراط في تناول الطعام. يسجل البيض درجة عالية على مقياس مؤشر الشبع، والذي يقيس قدرة الأطعمة على التسبب في الشعور بالامتلاء وتقليل تناول السعرات الحرارية في وقت لاحق.

 

صحة العين

 يساعد اللوتين وزياكسانثين في البيض في منع الضمور البقعي، وهو السبب الرئيسي للعمى المرتبط بالعمر. الفيتامينات الأخرى في البيض أيضا تعزيز الرؤية الجيدة.

 

 

لقراءة المزيد عن البيض اضغطوا على الروابط التالية:

لن تتوقعوا فوائد تناول البيض على الإفطار!

لماذا يعتبر البيض المسلوق من العناصر الغذائية المهمة لكم؟

عنصر غذائي مهم يحتويه صفار البيض... اكتشفوه!

‪ما رأيك ؟