هل من الآمن إعتماد رجيم البروتين لخسارة الوزن؟

هل من الآمن إعتماد رجيم البروتين لخسارة الوزن؟

بهدف خسارة الوزن الزائد والوصول الى الرشاقة المثالية، قد يلجأ البعض الى العديد من الحميات الغذائية المختلفة للتخلّص من البدانة المزعجة، ومن أشهر هذه الحميات رجيم البروتين الصحّي والذي يمكن إعتماده بسهولة، ولمزيد من المعلومات في هذا الإطار، تابعوا التفاصيل التالية من صحتي.

 

ما هو رجيم البروتين وكيف يمكن تطبيقه؟

 

يتميّز رجيم البروتين بأنه من الانظمة الغذائية التي تزيد من قدرة الجسم على إنقاص الوزن من خلال تعزيز عملية التحكّم بالجوع وبالتالي تناول كميات أقلّ من الاطعمة. وإن تطبيق هذه الحمية يكمن بزيادة حصص البروتين بالغذاء بشكل تدريجي، إلا أننا نشير الى أنه يجب الحذر لا سيما عند الأفراد الّذين يعانون من مشاكل صحيّة متعلّقة بالكبد أو الكلى، كما أنه لا يجب الإغفال في أهميّة الحصول على وجبات كاملة صحيّة ومتوازنة، من خلال الإعتدال في كميات الخضار، والفواكه، والأغذية النباتيّة المختلفة التي نحصل عليها يومياً، هذا بالإضافة إلى المأكولات الغنيّة بالبروتين خلال الوجبات الثلاث الرئيسية.

 

هل رجيم البروتين آمن وما مخاطره؟

 

رجيم البروتين هو من الحميات الآمنة والفعّالة شرط إعتمادها على المدى القصير، وهنا نشير الى أن الإلتزام بهذا البرنامج بطريقة عشوائية ولفترات طويلة، يهدد ببعض المضاعفات الجانبية المحتملة، ومن أكثرها شيوعاً:

- في بعض الحالات قد يصاب الفرد بمشاكل صحيّة عديدة كالمعاناة من الإمساك المتكرر أو رائحة الفم الكريهة أو الصّداع الحاد، علماً أن ذلك يحدث نتيجة الحدّ من تناول الألياف والكربوهيدرات.

- إن الإفراط في حمية البروتين قد يزيد من خطر التعرّض لأمراض القلب الخطيرة والمميتة، وذلك يحدث نتيجة تناول الكثير من اللّحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدّسم.

- من مخاطر رجيم البروتين المحتملة الإصابة بمشاكل الكلى بسببإرتفاع مستويات البروتين الّذي يتم استهلاكه، وبالتّالي عدم قدرة الجسم علىالتخلّص من جميع مخلّفات عمليّة التمثيل الغذائيّ للبروتين.

 

إليكم المزيد من صحتي عن رجيم البروتين:

اخسروا وزنكم بسرعة مع رجيم البروتين النباتي

كيف يمكن ان تطبقي رجيم هاي بروتين؟ وهل له اضرار؟

هذا ما يجب ان تعرفوه عن رجيم هاي بروتين وطريقة تطبيقه!

‪ما رأيك ؟