عندما تعانون من الغثيان...هل يفيد تناول الليمون

عندما تعانون من الغثيان... هل يفيد تناول الليمون؟

الغثيان هو ذلك الإنزعاج في المعدة والذي يجعلكم تشعرون وكأنكم ستتقيؤون. قد ينجم عن فيروس أو حالة في الجهاز الهضمي أو الحمل أو حتى عن رائحة كريهة. في كثير من الأحيان، ليس من الواضح سبب حدوث الغثيان، الّا انه من المهم علاجه على الفور للشعور بالراحة. وبما أن هناك العديد من الأطعمة المساعدة على علاج الغثيان، فكيف يمكن ان يلعب الليمون دوراً في تحقيق ذلك؟

 

علاج الغثيان بالليمون

- يحتوي الليمون على حامض الستريك، وهو مركب طبيعي اثبت أنه يساعد على الهضم وتهدئة المعدة. من هنا، جربوا إضافة عصير الليمون الطازج إلى الماء واشربه طوال اليوم.

- إذا كان الغثيان بسبب الإمساك، فإن شرب الماء الدافئ مع عصير الليمون قد ينشّط حركة امعائكم. ولكن، تنّبهوا، فقد يؤدي تناول الكثير من عصير الليمون في فترة وجيزة إلى تفاقم الغثيان.

- قد تخفف رائحة الليمون الغثيان أيضاً. وفقاً لدراسة اجراها علماء من Tabriz University of Medical Sciences، فإن استنشاق زيت الليمون الأساسي يمكن أن يساعد في تقليل الغثيان والقيء لدى النساء الحوامل. إذا لم يكن لديك زيت الليمون العطري في متناول اليد، ما عليك سوى قطع ثمرة ليمون طازجة إلى نصفين واستنشاق الرائحة.

 

فوائد صحية أخرى لليمون

تعزيز صحة القلب

أمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية، هي السبب الأكثر شيوعاً للوفاة في العالم. يرتبط تناول الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي بتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفقاً لدراسةٍ اجراها Tokyo Medical and Dental University. ترتبط المستويات المنخفضة من فيتامين سي في الدم أيضاً بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وخاصة بين أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو ارتفاع ضغط الدم.

 

منع حصى الكلى

قد يقلل حمض الستريك الموجود في الليمون من خطر الإصابة بحصوات الكلى، وفقاً لراسة من جامعة University of Wisconsin School of Medicine and Public Health.

 

منع فقر الدم

غالباً ما يحدث فقر الدم بسبب نقص الحديد وهو الأكثر شيوعاً عند النساء في فترة ما قبل انقطاع الطمث. يحتوي الليمون على كميات صغيرة من الحديد، لكنه مصدر كبير لفيتامين C وحمض الستريك، مما يزيد من امتصاص الحديد من الأطعمة الأخرى. نظراً لأن الليمون يمكن أن يعزز امتصاص الحديد من الأطعمة، فقد يساعد في منع فقر الدم.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!


‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟