هل يخلصكم ماء جوز الهند من مشاكل المعدة؟

هل يخلصكم ماء جوز الهند من مشاكل المعدة؟

عندما تبحثون عن بعض العلاجات الطبيعية لآلام المعدة المتنوعة والمزعجة، فلا بدّ من أن تتوقفوا عند ماء جوز الهند. إن هذا النوع من المشروبات أثبت على مرّ السنوات فعّاليته وقدرته على محاربة الكثير من المشاكل الصحية، والتي يشيد بها الخبراء. ولكن، ماذا عن فوائده للمعدة؟

 

فوائد ماء جوز الهند للمعدة

1

التخلص من حرقة المعدة

يمكن أن يكون ماء جوز الهند غير المحلى خياراً رائعاً للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع الحمض في المريء او ما يعرف أيضاً بحرقة المعدة. هذا المشروب هو مصدر جيد للكهارل المفيدة مثل البوتاسيوم. تعزز هذه الشوارد توازن درجة الحموضة في الجسم، وهو أمر بالغ الأهمية للتحكم في ارتجاع الحمض. من هنا، وبدلاً من اللجوء إلى كافة أنواع الأدوية، يمكنكم شرب كوب من ماء جوز الهند.

2

 

التعافي السريع من الإسهال

ماء جوز الهند هو أحد العلاجات القديمة لمنع الجفاف، والذي يحدث عادة بسبب الإسهال. فماء جوز الهند غني بالكهارل والمعادن التي لا تعوض فقط المعادن المفقودة من الجسم ولكنها تحافظ أيضاً على رطوبة جسمكم. إضافةً إلى ذلك، فإن ماء جوز الهند يطرد السموم الضارة، وبالتالي يساعد في التعافي السريع. ماء جوز الهند يحتوي على مستويات الإلكتروليت مماثلة لتلك الموجودة في الجسم ويساعدكم على الحفاظ على توازن الكهارل والماء.

3

علاج لإلتهاب المعدة

إن ماء جوز الهند أيضاً هو خيار صحيّ وطبيعي للمرضى الذين يعانون من التهاب المعدة خصوصاً أنه يساعد الجسم في التخلص من كافة أنواع الفيروسات. التهاب المعدة هو تهيج والتهاب البطانة الداخلية للمعدة والأمعاء الدقيقة. يمكن أن يكون بسبب عدوى فيروسية أو بكتيرية أو طفيلية ويمكن أن يؤدي إلى القيء والإسهال الشديد. ينتقل التهاب المعدة والأمعاء بشكل شائع من خلال الطعام أو الماء الملوث. يمكن أن ينتقل أيضاً من الاتصال الوثيق مع شخصٍ مصاب.

لقراءة المزيد حول مشاكل المعدة إضغطوا على الروابط التالية:

نصائح لعلاج التهاب المعدة

ما يجب ان تعرفوه عن اعراض التهاب المعدة

هذا ما يجب ان تعرفوه عن التهاب المعدة

‪ما رأيك ؟
من انوثة