هل يفيد تطبيق معجون الأسنان على الوجه؟

هل يفيد تطبيق معجون الأسنان على الوجه؟

 

إلى جانب فوائده لتنظيف الاسنان من الشوائب والأوساخ، يمكن استخدام معجون الأسنان أيضاً لتعزيز بشرة الوجه. من هنا، وعلى عكس ما هو شائعٌ حول ان عجون الأسنان مضرّ للوجه، سوف نثبت لكِ مدى فعاليته.

 

معجون الاسنان للوجه


علاج البثور

لطالما عرف معجون الأسنان باستخدامه المتكرّرة في سن المراهقة بهدف علاج البثور السريع! فبعد تطبيق نقطة من معجون الأسنان على البثور، يمكن ان تساهم مكوّناته على تقليص حجمها بين ليلةٍ وضحاها. كما يساعد معجون الأسنان في إظهار البثور التي تقبع تحت الجلد إلى سطح الجلد بحيث يمكن إزالتها بشكل أسرع.

 

تهدئة البشرة

يمكن لخصائص التبريد في معاجين الأسنان أن تساعد على تلطيف البشرة التي تعاني من الالتهابات. إن معجون الأسنان خصوصاً الذي يحتوي على النعناع والقرنفل والقرفة يمكن ان يساعد كثيراً في تقليل الالتهابات في الوجه، ولكن لا ينبغي أن يطبق على الجروح لأنه قد يسبب الشعور بالحرقة ويزيد من تهيج الجلد.

 

تقليل التجاعيد

يمتلك معجون الأسنان الغني بالزنك قدرات قوية مضادة للأكسدة ويمكن أن يساعد في تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة. الزنك هو نوع من المعادن الذي يمتصه الجلد مع التقدم في العمر، وتطبيق معجون أسنان الذي يحتوي على الزنك له فوائد في مكافحة الشيخوخة. ولكن، وبالإضافة إلى العلاج بمعجون الأسنان، تأكيد من شرب الكثير من الماء، والإقلاع عن التدخين وتناول وجبات مغذية لإبطاء الشيخوخة ومنع التجاعيد.

 

إزالة الرؤوس السوداء

المعادن مثل كربونات الكالسيوم الموجودة في معجون الأسنان هي التي تجعله فعالاً في إزالة الرؤوس السوداء من الجلد. ضعي طبقة من معجون الأسنان على المناطق المصابة بالرؤوس السوداء، مثل الأنف، واتركيها لمدة 2-5 دقائق. ثم اغسليها بالماء الفاتر، لتلاحظي ان الرؤوس السوداء سوف تختفي يوماً بعد يوم.

 

بعض النصائح

- إذا كان معجون الأسنان يحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، التريكلوسان، و / أو فلوريد الصوديوم لا تطبقيه ابداً على وجهك. فهذه المكونات على وجه الخصوص معروفة بأنها تعمل على تهييج الجلد.

- ان المكونات مثل كربونات الكالسيوم والزنك، لها تأثير إيجابي أكثر على بشرتك من هنا، احرصي على اختيار معجون الاسنان الذي يحتوي عليها مقابل خلوه من تلك الضارة.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة اضغطوا على الروابط التالية:

لا تهملي هذه النصائح للحصول على بشرة نقية ونضرة

ما هي اسرار البشرة المتوهجة؟ اكتشفيها معنا

كيف يمكن أن تقلّلي من علامات الإرهاق على وجهك؟


‪ما رأيك ؟