هل يفيد تناول التفاح على الريق؟

هل يفيد تناول التفاح على الريق؟

يعتبر التفاح من بين أهم أنواع الفواكه وأكثرها غنى بالفوائد الصحية. فالتفاح يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، التي لا تعزز الصحة فحسب، بل تساعد على منع الإصابة بالأمراض وتقوّي الجهاز المناعي. من هنا، لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة للاطلاع على فوائد تناول التفاح، خصوصاً على الريق.

 

التفاح على الريق

تحسين الصحة العصبية ومنع الخرف

خلصت دراسة مخبرية أجريت عام 2019 من قبل علماء من جامعة King Saud University إلى أن الكيرسيتين في التفاح له تأثير وقائي عصبي. يبدو أنه يساعد الخلايا العصبية على العمل وأداء وظيفتها، لذلك قد يساعد في منع فقدان الخلايا العصبية المرتبطة بالعمر.

كما وأشارت نتائج دراسة أجريت على الفئران في العام من قبل علماء من جامعة Universidad de Antioquia UdeA إلى أن مكملات الكيرسيتين عالية الجرعات تساعد في حماية الخلايا من نوع الضرر الذي يمكن أن يؤدي إلى مرض الزهايمر.

 

مفيد لتخفيف الوزن

التفاح غني بالألياف والماء، وهما صفتان تجعلهما يعزز الشعور بالشبع لساعات طويلة. في دراسة أجراها علماء من The Pennsylvania State University، شعر الأشخاص الذين تناولوا شرائح التفاح على الريق و قبل الفطور بالشبع من أولئك الذين تناولوا عصير التفاح أو عصير التفاح أو منتجات التفاح الأخرى. في نفس الدراسة، تناول أولئك الذين بدأوا بتناول وجبة مع شرائح التفاح ما معدله 200 سعر حراري أقل من أولئك الذين لم يتناولوا التفاح.

 

التفاح يحسّن صحة القلب والشرايين

تم ربط التفاح بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة University of Reading.قد يكون أحد الأسباب أن التفاح يحتوي على ألياف قابلة للذوبان، وهو النوع الذي يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. كما أنها تحتوي على البوليفينول، والتي لها تأثيرات مضادة للأكسدة. نذكر أن العديد من هذا المركب تتركز في القشرة.

 

قراءة المزيد عن فوائد التفاح إضغطوا على الروابط التالية:

10 فوائد لعصير التفاح ستفاجئكم!

العصير الذهبي لجسمٍ خالٍ من الدهون

لوزن مثالي ركزوا على التفاح الاخضر

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة