هل يفيد عصير الكرفس مريض السكري؟

هل يفيد عصير الكرفس مريض السكري؟

الصحية. فعصير الكرفس مليء بالعناصر الغذائية، والذي يساعد في تجنب مرض السكري من النوع الثاني ويفيد مرضى السكر.

 

عصير الكرفس للسكر

فيتامين K

يحتوي كوب واحد من عصير الكرفس المفروم على أكثر من 29 ميكروغراماً من فيتامين K. يقلل فيتامين K من الالتهابات، مما قد يزيد من الحساسية للأنسولين ويحسّن أيض الجلوكوز. دراسة نشرت في عام 2010 في Diabetes Care فحصت تناول فيتامين K من 38094 من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 70 سنة. اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين لديهم أعلى نسبة فيتامين K لديهم خطر أقل من مرض السكري من النوع 2 مقارنة مع أولئك الذين لديهم أقل كمية.

 

تأثير مضاد للبكتيريا

نفس البكتيريا التي يمكن أن تحدث دماراً في المعدة قد تساهم أيضاً في الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري. هيليكوباكتر بيلوري هي بكتيريا موجودة في المعدة والتي تسبب الالتهابات والقرحة. كشفت دراسة نشرت في عام 2012 في مجلة Journal of Infectious Disease أن البالغين الذين يعانون من H. Pylori في أمعائهم لديهم مستويات أعلى من السكر في الدم أعلى من أولئك الذين لا يعانون من هذه البكتيريا يمكن أن تضاعف ثلاث مرات من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. قد لا تتصاحب هذه البكتيريا دائماً بالأعراض، لذلك شرب كوب من الكرفس، له قدرة فريدة على منع نمو H. Pylori وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

 

مجموعة متنوعة من الفوائد لعصير الكرفس

إذا كنتم تعانون من داء السكري من النوع الثاني، فأنتم في خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والعظام واضطرابات المفاصل. شرب الكرفس قد يساعد في منع هذه الظروف الصحية المرتبطة بها، فالكالسيوم في الكرفس يحمي الأوعية الدموية والغضاريف ويحسن وظيفة العظام. عن طريق وقف الزيادات الحادة في نسبة السكر في الدم، الكرفس يحمي البنكرياس. كما أنه يساعد في السيطرة على ضغط الدم ويخفض الدهون في الدم، والذي يحمي من أمراض القلب. يعمل الكرفس كمدر للبول، والذي يخلص جسمكم من الماء الزائد والملح لمنع التورم.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الكرفس إضغطوا على الروابط التالية:

إلجأي الى الكرفس... لخسارة 8 كيلوغرامات في أسبوعين!

للكرفس 5 فوائد مُدهشة لا غنى عنها!

هل من الممكن ان يتناول مرضى السكري الكرفس؟

‪ما رأيك ؟