وداعاً لمشكلة التعرق الزائد مع هذه الخلطات الطبيعية!

وداعاً لمشكلة التعرق الزائد مع هذه الخلطات الطبيعية!

مع مزيلات العرق التي قد تضر بالبشرة وتسبب السواد تحت الإبطين، يمكنكم أن تبحثوا عن علاجات طبيعية للتعرق الزائد تقضي على إفراز العرق من أجسامكم. نحن اليوم في ما يلي من موقع صحتي، سنعرّفكم اليها عن كثب كي تجربوها بأنفسكم لأنها سهلة وبسيطة ويمكن تحضيرها في المنزل.

 

خل التفاح

 

من أفضل العلاجات الطبيعية للتعرق الزائد يمكنكم أن تجربوا خل التفاح، وذلك عبر غسل منطقة التعرق وفركها لاحقاً بخل التفاح. يترك الخل على الجلد طوال الليل وفي الصباح تغسل المنطقة وتوضع البودرة مكانه.

 

صودا الخبز

 

الاستعانة بصودا الخبز مهم من أجل القضاء على التعرق بطريقة طبيعية. تساعد صودا الخبز على امتصاص التعرق من الجسم وتحسين رائحته. يكفي خلط ملعقة منها مع كمية جيّدة من الماء لتتشكل عجينة سميكة. إدهنوا بها منطقة التعرّق واتركوها عليها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء. تُكرر هذه الخلطة من ثلاث الى أربع مرات بالأسبوع من أجل لمس النتائج بشكل سريع.

 

الشاي الأسود

 

من أفضل علاجات التعرّق الشاي الأسود الذي يسيطر على حجم إفراز العرق في المنطقة المراد تجفيفها كلياً. يساهم الشاي الأسود في معالجة الغدد العرقية التي تنقبض لكي لا تنتج العرق الزائد. من ناحية أخرى، يقتل البكتيريا التي تسبب برائحة الجسم ويدعكم ببشرة جافة من دون عرق. أما طريق استخدام الشاي الأسود، فهي من خلال وضع كيسين منه في كوبين من الماء الساخن لمدة 10 دقائق. تفرك المنطقة بماء الشاي وتنقع به لمدة نصف ساعة. بعد ذلك تغسل بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

 

نلفت إنتباهكم الى أنّ هذه الخلطات طبيعية وليس مثبتة طبياً او علمياً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل تعانون من التعرّق المفرط؟ تناولوا هذه الاطعمة لمواجهة المشكلة

هل تعانين من التعرّق الزائد؟ 9 وصفات منزلية تقضي عليه!

حان الوقت للتخلّص من التعرّق المفرط!

 

 

‪ما رأيك ؟