ودعوا الكرش وتغلبوا على دهون البطن بهذه النصائح

ودعوا الكرش وتغلبوا على دهون البطن بهذه النصائح

مشكلة دهون البطن مشكلة قد تؤرق العديد من الاشخاص الذين تجدهم يبحثون عن كافة الوسائل والطرق لمساعدتهم في ازالة الكرش والتخلص منه، فالكرش يعرف بأنه مجموعة من الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويظهر الكرش عند المرأة والرجل على حد سواء، وفي حال رغبتكم في التخلص من الكرش من دون أي رجيم، إليكم الخطوات التالية والنصائح المثالية للتخلص من الكرش من دون إتباع أي حمية غذائية صارمة.

 

الإكثار من تناول الفاكهة والخضار

 

من الضروري الإكثار من أنواع الخضروات في الوجبة كالفلفل والخيار والسبانخ والجزر والطماطم وغيرها من الأطعمة الصحية التي إذا تم إدراجها في وجبة واحدة كانت الاستفادة منها جيدة، علما أن بعض الأنظمة الغذائية تمنع الجزر و/أو الطماطم خلال فترة الرجيم.

 

لا تهملوا شرب الماء بإفراط

 

على عكس ما يعلمه الكثيرين، فشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميا يعد أحد أهم الخطوات الضرورية لفقدان الدهون وخسارة الوزن، كما ننصح بشرب كوب من الماء قبل كل وجبة طعام بفترة قصيرة، وذلك في ظل ترطيب الجسم وتعويض السوائل المفقودة وتقليل الاحتياج إلى المشروبات الغازية والعصائر المحلاة. لذلك ننصحك بأن تحمل زجاجة ماء معك أينما ذهبت.

 

توقفوا عن تناول المشروبات الغازية

 

المشروبات الغازية حتى الدايت منها هي منتجات تجارية وتؤثر على رشاقة الجسم، خاصة على منطقة البطن وذلك بسبب احتوائها على كميات كبيرة من السكر التي يصعب على الجسم التعامل معها ومن ثم يقوم بتحويلها إلى دهون تخزن حول منطقة البطن. ولهذا السبب يجب التخلص من المشروبات الغازية أو تجنبها قدر الإمكان في حال الرغبة في الحصول على بطن مشدود.

 

الامتناع عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة

 

أكثر ما يهدد رشاقة الجسم وخصوصا تخسيس الكرش هو تناول الوجبات السريعة، حيث تحتوي جميعها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي يصعب على الجسم التعامل معها، ومن ثم يقوم بتخزينها بالجسم خاصة في منطقتي البطن والأرداف. ولذلك فإذا كنت تريد الرشاقة يجب الامتناع عن تناول مثل هذه الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية وخاصة النباتية منها.

 

تمارين تخسيس الكرش ضرورية وأساسية

 

صحيح أن جميع التمارين الرياضية تفقدك السعرات الحرارية والدهون غير الضرورية، لكن بخصوص تخسيس الكرش فالموضوع مختلف تماما، فمنطقة البطن تحتاج لممارسة التمارين المتخصصة مثل تمارين البطن وتمارين شد البطن وذلك في ظل إتباع نظام غذائي صحي أو التدقيق في الطعام المتناول والإكثار من الحركة.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟