وصفات تساعدك على خسارة الوزن خلال اسبوع واحد!

وصفات تساعدك على خسارة الوزن خلال اسبوع واحد!

على الرغم من ان اتباع حميات غذائية يحتاج الى الكثير من الصبر والتروي للوصول الى النتائج المطلوبة، الا انه في كثير من الاحيان، يسعى العديد من الاشخاص الى خسارة الوزن الذي يكونوا قد اكتسبوه في وقت سابق بطريقة سريعة، لا سيما اذا ما كان هناك اي مناسبة تحتاج الى قوام ممشوق، واطلالة مبهرة. فكيف انحف بسرعة؟ هذا السؤال سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي، حيث سنقدم لك وصفتان تساعدان على التخلص من الوزن الزائد في ظرف اسبوع.

 

وصفات لخسارة الوزن باسبوع

 

- شوربة الملفوف: هي واحدة من اكثر انواع الشوربات والمأكولات التي تساعد على خسارة الوزن بطريقة سريعة، من دون ان تسمح للجسم بخسارة الكثير من الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه. ففي حين تساعد هذه الحمية على خسارة ما يقارب الـ5 كيلوغرامات في الاسبوع، يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة ان تترافق هذه الشوربة مع كميات من الفواكه والخضروات التي تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأعمال والأنشطة اليوميّة، مع امكانية تناول اللحوم الخفيفة الخالية من الدهون في اليوم الثالث، ويمكن أن يتم تناول الخبز الأسمر مرة واحدة في اليوم. الا انه يجب الانتباه الى نقطة اساسية وهي ضرورة ان تترافق هذه الحمية الغذائية مع تمارين رياضية. 

 

- حمية السوائل: تعتبر هذه الحمية واحدة من الحميات الصعبة والتي تحتاج الى ارادة كبيرة في التعامل، لا سيما وانها تعتمد بشكل أساسي على العصائر الطبيعيّة والمياه وأنواع الحساء خالية الدهون، ما يؤدي الى خسارة الجسم ليس فقط للدهون المخزنة فيه بل ايضاً للطاقة وكتلة العضل فيه، ولذلك يشدد اخصائيو التغذية الى ضرورة ان ترافق هذه الحمية الغذائية مع نظام رياضي متوازن للحفاظ على العضلات في صورة صحية.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن خسارة الوزن من خلال موقع صحتي:

 

خسارة الوزن في فصل الشتاء أسهل مع هذه النصائح

هل خسارة الوزن بعد سن الاربعين سهلة؟

تريدين خسارة الوزن؟ اليك هذا الخبر السار عن الفول السوداني

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا