٤ وجبات خفيفة غنية بالبروتين

٤ وجبات خفيفة غنية بالبروتين

حين تشعرون بالجوع بين الوجبات، يجب ان تحرصوا على ان تكون الوجبة الخفيفة التي تتناولوها صحّية. فبدل ان تبحثوا عن الغنية بالسكريات والكربوهيدرات، اتجهوا نحو الوجبات الاغنى بالبروتين الذي يعطيكم احساساً بالشبع ما يدفعكم الى تناول كميات طعام اقل. كما انّ هذه الوجبات تساعد على بناء العضلات ما يساهم بحرق المزيد من السعرات الحرارية. ويعرض لكم موقع صحّتي ٤ وجبات خفيفة غنية جداً بالبروتين.

 

- البيض المسلوق: لاسكات الشعور بالجوع، ننصحكم بسلق بيضة او بيضتين مع التنكيه بالملح والفلفل الاسود وتناولهما كوجبة خفيفة غنية بالبروتين ومشبعة في الوقت نفسه. لكن حاولوا تجنب القلي بالزيت النباتي واختاروا مكانه السلق كخيار صحّي.

 

- شرائح الجبنة البيضاء: يمكن ان تتناولوا حوالي ٣ شرائح من الجبنة البيضاء مع الخيار او الطماطم، وهذا ما يصلح كوجبة خفيفة غنية بالبروتين. واذا كنتم تشعرون بالجوع الشديد يمكن ان تتناولوا شريحة صغيرة من الخبز الكامل الحب.

 

- اللبن الزبادي: يتميز اللبن الزبادي بتركيبته الغذائية المفيدة والعالية من ناحية البروتين دون الكثير من السعرات الحرارية. ويمكن ان تضيفوا قطع الفواكه الكاملة الى اللبن الزبادي ايضاَ لوجبة خفيفة لذيذة وصحية.

 

- اللوز: الوجبة الخفيفة الاخيرة التي ننصحكم بتناولها هي كمية صغيرة من اللوز الغني جداً بالبروتين، ويمكن تناوله فيما تكملون عملكم. ولكن اختاروا اللوز المسلوق مع او بدون قشرة، وليس اللوز المملح والمقلي الذي نجده في المتاجر.

 

وتذكروا دائماً انّ البروتين ضروري لصحّتكم وللحفاظ على الوزن ايضاً، فركزوا على هذه الوجبات الخفيفة التي ستنسيكم الشعور بالجوع. 

 

احذروا مخاطر حمية البروتين

‪ما رأيك ؟