3 أفكار لوجبات مثالية خلال الرجيم!

3 أفكار لوجبات مثالية خلال الرجيم!

لفقدان الوزن بطريقة صحيّة ومن دون أي مضاعفات جانبية خطيرة، لا بدّ من الإلتزام بنظام غذائي صحي مع الحرص على أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم. وهنا نشير الى أن وجبات الرجيم المثالية يجب أن ترتكز على برنامج منخفض الكربوهيدرات مقابل التركيز على الأطعمة الغنية بالبروتين والخضروات الصحية.

ولوجبات سهلة وصحيّة وسهلة خلال الرجيم، إليكِ هذه الأطباق من موقع صحتي.

1
طريقة عمل وجبات دايت

الخضار المشوية

 

الخضار بمختلف أنواعها هي مصدر أساسي للفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وهي تعزز عملية حرق الدهون المتراكمة وتساهم في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار بالدم. لذلك ولوجبة كاملة خلال حميتكِ الغذائية لا تترددي بإضافة بعض شرائح الباذنجان، والكوسة والفلفل والبطاطا والجزر الى صينية مع القليل من زيت الزيتون، وكمية قليلة من الملح والفلفل، ووضعها في الفرن، ثم التمتع بمذاقها الفريد وفوائدها المتعددة.

2
طريقة عمل وجبات دايت

السلمون المشوي والخضار

 

سمك السلمون هو من أكثر أنواع الأسماك المفيدة للجسم أثناء الرجيم، حيث أنه يحتوي على نسب عالية من البروتينات التي تعزز الشعور بالشبع لفترة طويلة، فضلاً عن أنه غني بالكثير من الأحماض الدهنية والأوميجا 3 التي تحافظ على الوزن، مع دورها الفعّال في تفعيل عملية حرق الدهون والتخلص من الشحوم المتراكمة. لذلك إحصلي على طبق من السلمون المشوي مع السلطة الخضراء لغذاء صحّي وشهيّ.

3
طريقة عمل وجبات دايت

شوربة الكوسة بالأعشاب          

 

شوربة الكوسة الصحيّة تحتوي على كميات عالية من الفيتامينات وهي بالمقابل منخفضة جدّاً في السعرات الحرارية، ولتحضيرها أضيفي المرقة والكوسة الى حلّة متوسطة، وإغلي المكونات على نار هادئة حتى تنضج الكوسة تماماً. ثم إضربي المزيج في الخلاط، حتى يتكون عندكِ قوام ناعم وسلس. تبلّي الشوربة بالملح والفلفل والأعشاب وقدّميها ساخنة.

إليكِ المزيد من الوجبات الدايت الصحّية من صحتي:

كيف تحضّرين طبق مكرونة دايت؟

هل ترغبين بتناول البرغر بطريقة صحية؟ إليك الوصفة!

حلويات دايت لن تستغني عنها أبداً بعد اليوم!

‪ما رأيك ؟
من انوثة