3 انواع من السلطات الصحية يمكن ان تحضريها في دقائق!

3 انواع من السلطات الصحية يمكن ان تحضريها في دقائق!

تعتبر السلطات المصنوعة من عناصر غذائية مفيدة للصحة من الاطعمة التي تدخل في صلب النظام الغذائي الصحي الذي يتبعه قسم كبير من الاشخاص. وفي هذا الموضوع اليوم، اخترنا ان نضع في متناول يديك بعض الوصفات المساعدة في تحضير اشهى انواع السلطات الصحية المفيدة والغنية بالعناصر المغذية في الاسطر التالية. 

 

سلطة التونة 

 

لتحضير هذه السلطة أنت تحتاجين الى علبة تونة، و3 حبات طماطم، الى جانب فليفلة عدد واحد، مع علبة من الذرة، وباقة من البقدونس التي يتم فرمها بشكل ناعم جداً، بالاضاقة الى جزرتين مبروشتين، وبصلة متوسطة الحجم مفرومة، فنجان من زيت الزيتون وكوب من عصير الليمون أن الحامض، ملعقة كبيرة من المايونيز. كل هذه المكونات يتم مزجها سوياً في وعاء متوسط الحجم، مع علبة التونة، ومن ثم قدميها الى افراد الاسرة. 

 

سلطة البطاطا 

 

كي تحصلي على طبق سلطة بطاطا شهية، عليك أن تقومي أولاً بتقطيع حبتين من البطاطا الى مكعبات صغيرة، ومن ثم سلقها قبل استعمالها في تحضير السلطة. بعد ذلك افرمي بصلة واحدة صغيرة بشكل ناعم جداً، واضيفي اليها الفليفلة المقطعة قطعاً صغيرة الى جانب البقدونس المفروم بشكل ناعم ايضاً. بعد جمع كل هذه المكونات، اضيفيها الى البطاطا المهروسة وستحصلين على سلطة شهية جداً. 

 

سلطة الطماطم والجبنة 

 

تعتبر هذه السلطة من الانواع المفيدة جدا على الصعيد الصحي، ولتحضيرها عليك أن تقطعي 5 حبات من الطماطم بشكل مستطيل، وضعيها فوق شرائح جبنة الموزاريلا التي تكونين ايضاً قد قطعتها بشكل مستطيل. ضعي القليل من اوراق الريحان في الطبق، خلف كل قطعة من الجبنة، ورشي القليل من الملح والفلفل الاسود فوقها، ولا تنسي اضافة فنجان من زيت الزيتون وفنجان من الخل الى السلطة. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية تحضير السلطة من خلال الروابط التالية: 

 

سلطة الجرجير بالرمان صحية جداً... اليك طريقة تحضيرها 

تعلمي طريقة سهلة لتحضير سلطة البرغل

أشهى التتبيلات لسلطة صحية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة