3 جراحات تجميلية للمنطقة الحساسة قد تضطرين للخضوع اليها!

3 جراحات تجميلية للمنطقة الحساسة قد تضطرين للخضوع اليها!

مع التقدّم في العمر أو الولادة أو تبدلات الوزن، تتغيّر المنطقة الحساسة عندك. بعض السيدات لا يحتملن تلك التغيرات، فليجأن الى الجراحات التجميلية لتجميل تلك المنطقة، وقد أصبحت أكثر العمليات انتشاراً على مستوى العالم في الوقت الحاضر.

 

فما هي التغيرات التي قد تحصل في المنطقة الحساسة والتي تستدعي التجميل؟ اكتشفيها في هذا المقال من موقع صحتي فربما قد تضطرين للخضوع اليها يوماً ما. 

 

تجميل الشفرين الخارجيين

 

مع التقدّم في السن، يترهل الشفران الخارجيان بسبب ضمور النسيج الدهني. وتصبح فتحة المهبل والشفران الداخليان مكشوفين. هنا تلجأ السيدات الى عملية تعبئة الدهون الذاتية، التي تقضي بشفط كمية قليلة من دهون البطن أو أي مكان آخر، لاعادة حقنها تحت جلد الشفرين الكبيرين، وتعبئة منطقة العانة، مما يؤدي لانتفاخ الشفرين الكبيرين وبالتالي تغطية الشفرين الداخليين وفتحة المهبل.

 

إجراء هذه العملية يستلزم تخديراً موضعيّاً، وتستغرق حوالى ساعة. وتعودين مباشرة إلى المنزل وتمارسين حياتك الطبيعية على الفور من دون ألم يذكر. كما يمكنك العودة لممارسة علاقتك الزوجية بعد أيام عدة فقط. وفي حالات نادرة قد يستأصل الجلد الزائد المترهل من الشفرين الخارجيين.

 

تجميل الشفرين الداخليين

 

قد يتضخم الشفران الداخليان أو أحدهما، ممّا يؤدي الى تدليهما وبروزهما خارج الشفرين الكبيرين بشكل لافت الأمر الذي يسبّب احراجاً بالشكل اذا كنت متزوجة، فضلاً عن الاحتكاك مع الملابس الداخلية والجينز وأحيانا العرقلة عن طريق الحركة والرياضة. وقد تظهر هذه الحالة أيضاً عند الفتيات اللواتي تعانين من ضخامة خلقية تظهر بشكل واضح بعد البلوغ.

 

العلاج لهذه الحالة يتمثل باستئصال الكمية الزائدة من الشفرين الداخليين، وإعادة حجمهما الطبيعي بحيث لا يمكن رؤيتهما من دون إبعاد الشفرين الخارجيين. وتجرى هذه العملية عن طريق التخدير الموضعي أو العام حسب الحالة، وتستغرق قرابة الساعة الى ساعة ونصف. والبعض يفضل استخدام أجهزة الليزر لتقليل التورمات اللاحقة.

 

من مضاعفاتها النزف أو الألم أو نقص الإحساس والتفاعل الجنسي بالشفرين الداخليين، إذا كانت الكمية المستأصلة كبيرة وأدت إلى نقص في عدد المستقبلات العصبية. لكن معظم المضاعفات تعود لطبيعتها بعد فترة، وستُمنعين من ممارسة الجماع  لمدة 3 أسابيع.

 

تضييق المهبل

 

يتم اجراء هذا النوع من التجميل للسيدات اللواتي يعانين من ارتخاء وترهل في عضلات المهبل خصوصاً بعد الولادات المتكررة، ممّا يستلزم تضييقها عن طريق اجراء عملية جراحية. يتمّ في خلالها تضييق عضلات المهبل والانسجة المحيطة عن طريق تقصير العضلة نفسها، وضمّها بواسطة خيوط جراحية ذاتية الامتصاص. يستغرق اجراء العملية ساعة واحدة تحت تأثير التخدير الكلي او الموضعي حسب الحالة. تخرجين في اليوم نفسه ويمكن العودة الى ممارسة مهامك الاعتيادية خلال أيام.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن عمليات تجميل المهبل عبر موقع صحتي:

 

كل ما يجب أن تعرفيه عن عملية تجميل المهبل

ما هي الخطوات الضرورية للحفاظ على صحة المهبل؟

هل تفكرين بتجميل المهبل عبر الليزر؟ اليكِ كلّ التفاصيل عن هذا الموضوع

‪ما رأيك ؟