3 طرق سهلة لتنظيف الجسم من السموم

3 طرق سهلة لتنظيف الجسم من السموم

تنظيف الجسم من السموم عبارة شائعة جدا، تنطوي عادة على اتباع نظام غذائي معين أو استخدام منتجات خاصة تدّعي تخليص جسمكم من السموم، وبالتالي تحسين الصحة وتعزيز فقدان الوزن.

لحسن الحظ، جسم الإنسان مجهز جيدا للتخلص من السموم بنفسه، من دون الحاجة إلى وجبات غذائية خاصة أو مكملات باهظة الثمن للقيام بذلك. موقع صحتي يقدم لكم عددا من الطرق السهلة لتحسين نظام إزالة السموم الطبيعي في الجسم.

 

- الحد من الكحول

تعمل إنزيمات الكبد على تفكيك الكحول واستقلابها إلى الأسيتالديهيد، وهي مادة كيميائية معروفة تسبب السرطان. فمن خلال التعرف على الأسيتالديهيد كسم، يقوم الكبد بتحويلها مجددا إلى مادة غير ضارة تسمى الأسيتات، والتي يتم التخلص منها لاحقا من جسم الانسان.

وفي حين أظهرت الدراسات القائمة على الملاحظة أن استهلاك الكحول بشكل منخفض إلى متوسط مفيد لصحة القلب، فيما يمكن أن يسبب الإفراط في شرب الكحول عددا لا يحصى من المشاكل الصحية، أهمها الإضرار بشدة بوظائف الكبد عن طريق التسبب في تراكم الدهون والالتهابات.

وعندما يحدث هذا، لا يمكن للكبد أن يعمل بشكل ملائم ويؤدي مهامه الضرورية، بما في ذلك تصفية النفايات والسموم الأخرى من الجسم. وبذلك يعد الحد من الكحول أو الامتناع عنه تماما أحد أفضل الطرق للحفاظ على قوة عمل نظام إزالة السموم من الجسم.

 

- ضمان النوم الكافي

يسمح النوم لدماغ الانسان بإعادة تنظيم نفسه وإعادة شحنه، بالإضافة إلى إزالة المخلفات الثانوية السامة التي تراكمت على مدار اليوم. أحد هذه النفايات هو بروتين يسمى بيتا أميلويد، والذي يساهم في تطوير مرض الزهايمر.

عند حرمان الجسم من النوم، لن يحصل على الوقت الكافي لأداء هذه الوظائف. وبذلك يمكن أن تتراكم السموم فتؤدي إلى عواقب صحية قصيرة وطويلة الأجل، مثل الإجهاد والقلق وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري من النوع 2 والسمنة. وبالتالي يجب النوم من سبع إلى تسع ساعات كل ليلة بشكل منتظم لتعزيز الصحة الجيدة.

 

- شرب المزيد من الماء

يعمل الماء أكثر من مجرد إرواء للعطش. فهو ينظم درجة حرارة الجسم، ويشحم المفاصل، ويساعد على الهضم وامتصاص المغذيات، ويزيل السموم من الجسم عن طريق التخلص من النفايات.

لذلك يجب إصلاح خلايا الجسم باستمرار للعمل على النحو الأمثل في كسر العناصر الغذائية لاستخدامها كطاقة. ومع ذلك، فإن هذه العمليات تطلق بعض النفايات التي تسبب الضرر إذا سمح لها بالتراكم في الدم

ينقل الماء هذه النفايات ويزيلها بكفاءة من خلال التبول أو التنفس أو التعرق. لذا، من المهم الحفاظ على رطوبة الجسم بشكل جيد لإزالة السموم بشكل طبيعي وصحي.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

ما هي قواعد الرجيم الكوري القاسي لخسارة الوزن؟

تعرّفوا على ريجيم الصيام لمدة 16 ساعة وفوائده

فوائد حمية الصيام المتقطّع ستذهلكِ حتماً!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا