4 أخطاء شائعة عند اتباع الرجيم... فاحذروها!

4 أخطاء شائعة عند اتباع الرجيم... فاحذروها!

يسعى العديد من الأشخاص إلى اتباع رجيم لإنقاص تلك الكيلوغرامات الزائدة والتخلّص من الدهون المتراكمة في مناطق غير مرغوب بها في جسمهم. إلّا ان هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين غير مدركين تأثيراتها السلبية على نجاح الرجيم، لذا تابعونا خلال السطور القادمة للتعرّف على أبرزها.

 

ما هي اهم أخطاء الرجيم التي يرتكبها المبتدئين؟

 

تخطي إحدى الوجبات الرئيسية

 

يعتقد المبتدئين أن تخطّي وجبة الفطور أو العشاء بالأخصّ يساعدهم على حرق المزيد من السعرات الحرارية وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. ولكن في الواقع، إن تخطّي الفطور يعزّز الشعور بالجوع قبل موعد الغداء ويدفعكم إلى تناول كميات أكبر من السعرات الحرارية التي بدورها تتراكم على شكل دهون في الجسم وتبطئ عملية إنقاص الوزن. تماماً كما إذا تخطيتم وجبة العشاء، فهذا الأمر بدوره يؤدي إلى شعوركم بالجوع الحادّ في اليوم التالي بعد الاستيقاظ من النوم ما يجعلكم تتناولون كميت أكبر من الطعام والسعرات الحرارية على وجبة الفطور.

 

نصيحة: من المهم عدم تخطي أي وجبة أساسية أو خفيفة ما يساعد على تنشيط التمثيل الغذائي وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

 

الامتناع عن شرب الماء

 

إن الامتناع عن شرب الماء خلال الرجيم يعرقل عملية إنقاص الوزن خصوصاً عند المبتدئين. فالماء عنصر أساسي في الرجيم، فهي تعزّز من الشعور بالشبع لساعات طويلة وتساعد أيضاً على التخلّص من السموم في الجسم ومن جميع أنواع الالتهابات في الأمعاء خصوصاً تلك التي تمنع خسارة الوزن وتسبب الإمساك.

 

نصيحة: احرصوا على تناول 8 أكواب من الماء خلال اليوم على الأقلّ. كما أنه من المفيد شرب كوب من الماء قبل أيّ وجبة أساسية بهدف كبح الشهية.

 

عدم ممارسة الرياضة

 

إن عدم ممارسة الرياضة عند اتباع الرجيم لخسارة الوزن يمكن أن يقف عائقاً أمام سرعة وسهولة خسارة الوزن. فالرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتزيد عملية التمثيل الغذائي المساعدة على حرق كمية كبيرة من الدهون.

 

نصيحة: ممارسة الرياضة بشكل منتظم ولمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم كالمشي وغيرها.

 

الامتناع عن تناول الفواكه

 

إن الامتناع عن تناول الفواكه أثناء اتباع رجيم لخسارة الوزن هي من الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين. فالفواكه غنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية اللازمة لتعزيز صحة الجسم وتقويته خلال هذه المرحلة.

 

نصيحة: الالتزام بكمية الفواكه المناسبة خلال اليوم وعدم الإفراط في تناولها. 

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 طرق أساسية للتخفيف من الجوع أثناء الرجيم

رجيم السوائل لخسارة الوزن بشكل سريع

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟