4 أسباب أساسية تؤدي الى ظهور التجاعيد تحت العينين!

4 أسباب أساسية تؤدي الى ظهور التجاعيد تحت العينين!

التجاعيد تحت العين هي من أكثر المشاكل التي تزعج السيدات وتثير قلقهن لأن ذلك يدّل بشكل مباشر على عامل التقدّم بالعمر. وهنا نشير الى أن عوامل كثيرة تؤدي الى ظهور التجاعيد في منطقة العين إضافة الى بعض العادات اليومية الخاطئة التي قد تكون سبباً في ظهور الترهلات وجعلها أكثر عمقاً.

 

إليك من موقع صحتي العادات السيئة التي تزيد من فرصة ظهور التجاعيد تحت العين، والتي يمكن تفاديها بالقليل من الإنتباه والحذر.

 

التغاضي عن ارتداء النظارات الشمسية

 

إن الجلد المتواجد حول العين هو جلد رقيق جداً، ولذلك فإن تعرض البشرة في هذه المنطقة لأشعة الشمس المباشرة والقوية يؤثر بشكل مباشر على الكولاجين والايلاستين ما يسبب ظهور التجاعيد بشكل أسرع حول العينين. لذلك حاولي قدر الإمكان تجنب الخروج بدون النظارات الشمسية، مع ضرورة إختيار عدسات جيدة لمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية الى البشرة، علماً أنه يجب إعتماد النظارات الشمسية ذات الجودة العالية التي تستطيع حجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة كاملة.

 

فرك العينين بصورة متكررة

 

الجلد حول العين رقيق جداً، من هنا نشير الى أن فرك العينين يسبب تجعد الجلد ويؤدي الى ظهور التجاعيد حول العين. هذا ونشير الى أن إزالة الماكياج حول العين يجب أن تتم من خلال وضع مزيل الماكياج على قطنة، وتركها لدقيقة ثم مسح العين برفق. وعند وضع كريم العين اليومي يجب إستخدام إصبع واحد وإعتماد حركة دائية رقيقة جداً، مع تجنب فرك العينين بقوة خاصة عند الشعور بالتعب أو النعاس.

 

النوم المتواصل على البطن

 

إن وضعية النوم على البطن تمنع الهواء من الوصول إلى العينين، وذلك لأن الوجه يكون على الوسادة، والضغط الممارس على البطن يمنع وصول الدماء والأوكسجين بالكمية المناسبة لحماية العينين من التجاعيد. ولتفادي ظهور التجاعيد حول العين حاولي النوم قدر الإمكان على ظهرك ليلاً.

 

عدم استخدام كريم واقي مناسب

 

من الضروري وضع الكريم الواقي من الشمس أثناء الخروج نهاراً، حتى في الأيام غير المشمسة، وذلك لأن هذا الكريم له أهمية خاصة لحماية الجلد حول العين والحدّ من ترهلّه. لذلك إختاري كريم العين الخاص بك مع واقي مناسب للشمس بهدف تأمين الحماية من التجاعيد تحت العين.

 

إقرأي عبر صحتي المزيد حول إخفاء تجاعيد العين:

 

كيف سيعتني زيت اللوز بمحيط عينيك؟

وداعاً لتجاعيد العينين مع هذه النصائح!

خلطات طبيعية تخلّصك من الخطوط الرفيعة تحت العينين!

‪ما رأيك ؟