4 أصناف من الحلويات قليلة السعرات الحرارية تناوليها من دون تردد!

4 أصناف من الحلويات قليلة السعرات الحرارية تناوليها من دون تردد!

رؤى معلوف

من قال أنه يجب الإمتناع تماماً عن تناول الحلويات خلال الرجيم؟ فعلى الرغم من أن معظم أنواع هذه المأكولات يحتوي على نسب عالية من الدهون المشبعة الضارّة والكثير من السكريات والقشدة والزبدة، إلا أنه من الممكن الحصول عليها من وقت الى آخر خلال الحميات الغذائية، وذلك من خلال تحضيرها بطريقة صحيّة وتناولها بكميات محددة.

ولمزيد عن أصناف الحلويات القليلة في السعرات الحرارة، إليكِ هذه الوصفات الشهيّة والمثالية من موقع صحتي:

 

 

 

1
أصناف حلويات قليلة السعرات

كوكيز الشوفان بالموز

 

يعتبر الكوكيز من أنواع الحلويات المثالية للفطور أو لوجبةٍ خفيفة تساهم في إعادة النشاط والحيويّة للجسم بعد يوم طويل من العمل والجهد الزائد. وللحصول على كميات قليلة من الوحدات الحرارية والتمتّع بالمذاق الفريد والشهّي، من الممكن تحضير كوكيز الشوفان برقائق الشوكولا الداكنة والموز، التي تعتبر من المصادر الاساسية للألياف، كما نشير الى أنه من الممكن إستبدال الحليب كامل الدسم والزبدة بزيت الكانولا وحليب الصويا، مع الإشارة الى أن كلّ قطعة من هذه الكوكيز تحتوي على ما يقارب 80 سعرة حرارية فقط.

2
أصناف حلويات قليلة السعرات

المهلبية

 

من الممكن تحضير المهلبية في المنزل بطريقة صحيّة من خلال إستعمال الحليب الخالي من الدسم وتجميدها بدقيق جوز الهند بدلاً من دقيق الذرة، مع إمكانية تزيين وجه المهلبية بربع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي والقليل من المكسرّات المطحونة، مع العلم أن الطبق الصغير من هذه الحلويات يزوّد الجسم بالكثير من الكالسيوم، كما أنه يحتوي بالمقابل على حوالي 75 سعرة حرارية.

3
أصناف حلويات قليلة السعرات

حبوب التوت بالزبادي والشوفان

 

لوجبة مثالية من الحلويات، من المفيد جدّاً تناول التوت الطازج مع تجنّب زيادة أيّ كميات من السكر لأن التوت مذاقه حلو من تلقاء نفسه، علماً أنه من الممكن إضافة إليه كميات من اللبن الزبادي المجمد ورقائق الشوفان والقليل من القرفة.

4
أصناف حلويات قليلة السعرات

كيك بالفراولة

 

الفراولة من الفواكه الصحيّة والمحببة التي ينصح بإضافتها الى العديد من الوجبات المحلاة، وذلك من خلال زيادتها الى بعض الكعكات مع القليل من الكريمة قليلة الدسم.

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق تحضير الحلويات الدايت:

وصفة صحية للبسبوسة لكي تستمتعي بطعمها دون القلق على وزنك!

حلويات دايت لن تستغني عنها أبداً بعد اليوم!

كيف تحضرين الحلويات الدايت؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة