4 أطعمة تحارب نمو الخلايا السرطانية...ادرجوها في نظامكم الغذائي اليومي!

4 أطعمة تحارب نمو الخلايا السرطانية... ادرجوها في نظامكم الغذائي اليومي!

يمكن أن يؤثر ما تتناولونه بشكلٍ كبيرٍ على العديد من جوانب صحتكم، بما في ذلك خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان. وتحتوي العديد من الأطعمة على مركبات مفيدة يمكن أن تساعد في تقليل نمو الخلايا السرطانية، لذلك من الضروري ان تدرجوها في نظامكم الغذائي اليومي.

اطعمة تحارب نمو الخلايا السرطانية

1

البروكلي

يحتوي البروكلي على السلفورافان، وهو مركب نباتي موجود في الخضروات الصليبية قد يكون له خصائص قوية مضادة للسرطان. وقد أظهرت إحدى الدراسات أن السلفورافان قلل من حجم وعدد خلايا سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 75%. وبالمثل، وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن علاج الفئران بالسلفورافان ساعد في قتل خلايا سرطان البروستات وتقليل حجم الورم بأكثر من 50%.

2

الفاصوليا

الفاصوليا غنية بالألياف، والتي وجدت احدى الدراسات أنها قد تساعد في الحماية من سرطان القولون والمستقيم. وفقاً لهذه النتائج، فإن تناول حصص قليلة من الفاصوليا كل أسبوع قد يزيد من تناول الألياف ويساعد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

3

 القرفة

 

تشتهر القرفة بفوائدها الصحية، بما في ذلك قدرتها على خفض نسبة السكر في الدم وتخفيف الالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، وجدت دراسة أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أن القرفة قد تساعد في منع انتشار الخلايا السرطانية.

قد يكون تضمين ملعقة ونصف صغيرة (2-4 غرام) من القرفة في نظامكم الغذائي يومياً مفيداً في الوقاية من السرطان، وقد يكون له فوائد أخرى أيضاً، مثل انخفاض نسبة السكر في الدم وتقليل الالتهابات.

4

المكسرات

ان تناول المكسرات قد يكون مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. فقد نظرت دراسة في النظام الغذائي لبعض الأشخاص ووجدت أن تناول كمية أكبر من المكسرات كان مرتبطاً بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم والبنكرياس وبطانة الرحم.

فالمكسرات تساهم فى تحفيز موت الخلايا السرطانية وتثبيط نمو الأورام، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة