4 خدع للوصول الى الرشاقة التي تحلمون بها!

4 خدع للوصول الى الرشاقة التي تحلمون بها!

يبقى هاجس خسارة الوزن حلم الكثيرين خاصة عندما تصبح السمنة عبئاً خطيراً يسبب الكثير من المشاكل الصحية والجسدية. ومع الفشل في اتباع الحميات الغذائية التي تؤدي الى خسارة الوزن، يبقى اللجوء الى بعض الحيل البسيطة  لتناول كميات أقل من الطعام الحلّ الأمثل للوصول الى الرشاقة المطلوبة.

تعرفوا في هذا المقال من صحتي على أهم الخدع التي تساهم في تناول كميات أقل من الطعام.

 

إستخدام صحون صغيرة الحجم

 

تغيير حجم الملاعق والشوك والصحون إلى الحجم الأصغر يساعد في تقليل كمية الطعام التي تتناولونها خلال الوجبة، ما يؤدي الى تقليل كمية الأطعمة المتناولة في الوجبة الواحدة بحوالي نسبة 20% تقريباً.

 

تناول الطعام في الظلام

 

إن تناول الطعام في الظلام يساعد في تخفيض الوزن حيث أن الشخص يأكل كمية أقل، وذلك لعدم مشاهدته الأكل الذي يتناوله فيما يزيد تركيزه على مكونات الطبق وطعمه.

وهنا نشير الى أن الشخص الذي يغمض عينيه، يأكل حتى يشبع فقط لأنه لا يرى الكمية الموضوعة أمامه، إلا أنه عندما يرى الطعام الذي يأكله فإنه لن يشبع حتى ينهي صحنه.

 

تناول البروتين على الفطور

 

يعدّ تناول البروتين على وجبة الفطور ضروري لأنه يملأ المعدة ويمنح شعور الشبع لفترات طويلة. لذلك يُعتبر تناول البيض المسلوق مع الشوفان ومنتجات الألبان عنصرا أساسيا لتخفيف تناول الطعام على مدار اليوم.

 

تناول الطعام ببطء

 

إن تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل جيّد يعمل على سرعة إفراز هرمون الشبع، ما  سيجعلكم تتوقفون مباشرة وبشكل سريع عن إكمال وجبة الطعام.

 

اقرأوا المزيد عن خسارة الوزن على هذه الروابط:

 

بعيدا عن الحميات الغذائية...كيف يمكن خسارة الوزن؟

لن تصدقي فوائد المانجو في خسارة الوزن!

خسارة الوزن عن طريق تناول الايس كريم... كيف؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا