4 خطوات أساسية إعتمديها للعناية بشعركِ الخفيف!

4 خطوات أساسية إعتمديها للعناية بشعركِ الخفيف!

رؤى معلوف

الشعر القوي والكثيف هو من الأمور الأساسية التي تبحث عنها المرأة، حيث أن ذلك يزيد من جمالها ويمنحها الثقة بنفسها وبشكلها الخارجي. ونظراً للعديد من الظروف والعوامل المجتمعة، قد تواجه فئة من السيدات مشكلة الشعر الخفيف، نتيجة تقصفّه وترّهله وتساقطه بشكل متكرر. وللتخلّص من هذه المشكلة، سوف نعرّفكِ عبر موقع صحتي على بعض الخطوات الأساسية التي يجب إعتمادها، للعناية بالشعر الخفيف بشكل مثالي.

 

إعتماد التغذية السليمة والمتوازنة

 

إن الاهتمام بالتغذية الصحيّة والمفيدة هي من الأمور الأساسية التي تساعد على تقوية الشعر وتمنع تساقطه، وذلك من خلال الإكثار من تناول الخضروات والفواكه للحصول على نسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والكثير من المعادن والعناصر الضرورية، فضلاً عن أهمية الحصول على بعض المأكولات البحرية الغنيّة بأحماض الأوميجا الثلاثية التي تساهم في الحفاظ على بصيلات الشعر وتقويتها.

 

تفادي تعريض الشعر للحرارة العالية

 

لحماية الشعر الخفيف، ينصح بالابتعاد قدر الإمكان عن إستعمال أدوات تصفيف الشعر الحرارية مثل مجفف الشعر ومكواة التجعيد لما تسببه من أضرار كبيرة. وفي حالات الضرورة لا بدّ من إستعمالها على أقل درجة حرارة ممكنة.

 

الحرص على إستخدام منتجات الشعر المناسبة

 

هناك مستحضرات مخصّصة للشعر الخفيف تكون ذات تركيبة لطيفة وخالية من المواد التي يمكن أن تزيد من ضعف الشعر، وفي الوقت نفسه تعمل على تكثيفه مثل المستحضرات التالية:

شامبو: PHYTO PHYTOCYANE SHAMPOO

بلسم: RENE FURTERER VOLUMEA VOLUMIZING DETANGLING CONDITIONER

ماسك: DUCRAY NUTRICERAT INTENSE-NUTRITION MASK

 

الإمتناع عن تسريح الشعر وهو مبلل

 

إعلمي أن تسريح الشعر وهو مبلل هو من العوامل التي تؤدي إلى تساقطه وتجعله أكثر عرضةً للتقصّف والضعف، لذلك لا بدّ من تمشيطه بعد أن يجّف، وذلك بإستخدام المشط بدلاً من الفرشاة. وهنا نشير الى أنه لا بدّ من تجنّب تسريحات الشعر التي تعتمد على شدّ الخصلات وسحبها، لمنع التعرّض لإلتهابات فروة الرأس التي تؤدي بالتالي إلى ضعف بصيلات الشعر وإستبدالها بطرق التصفيف الفوضوية والسهلة.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن طرق العناية بالشعر الخفيف:

هل الشعر الخفيف سببه وراثي؟

كيف تعالجين مشكلة الشعر الخفيف جداً؟

نصائح مفيدة لإعادة الكثافة إلى الشعر الخفيف

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة