4 خطوات لإزالة المكياج بطريقة آمنة وصحيّة!

4 خطوات لإزالة المكياج بطريقة آمنة وصحيّة!

خطوات ازالة المكياج

خلال إزالة المكياج، لا بدّ من إعتماد بعض الطرق والخطوات الصحيحة، وذلك بهدف المحافظة على بشرة صحيّة ونضرة، عبر تفادي إصابتها بأي ضرر أو جفاف من جراء القيام ببعض العادات الخاطئة التي تلجأ إليها السيدة، ما يؤدي الى إغلاق المسام، ويسبب ظهور البثور وحساسية البشرة. ولإزالة المكياج بسهولة وأمان، لا بدّ من إعتماد هذه الخطوات الضرورية والفعّالة، وفق التالي:

 

أولاً: لإختيار مزيل المكياج المناسب، تعرّفي على كافة الأنواع الموجودة ولا تترددي بشراء الأفضل منها والتي تكون ألطف على بشرتك. كذلك إحرصي على شراء مزيل لمكياج العيون وآخر للوجه مع ضرورة مراعاة طبيعة بشرتك سواء كانت عادية، جافة، ذهنية أو حساسة. وننصحكِ في هذا السياق بالاعتماد على الأنواع التالية من مزيلات المكياج:


* للعيون فقط: AVENE Gentle Eye Make-up Remover


* للوجه: BIOAGE Bio-Cleanser Démaquillant


* للوجه:  GALENIC Pur Velvety Milk

ثانياً: يجب المباشرة في إزالة المكياج من العين لتفادي لمسها ببقايا مزيل المكياج المخصص للوجه الذي قد يسبب لها الحساسية وننصحك بإختيار المناديل المبللة الخاصة والتي تتميز بأنها لطيفة على البشرة. وهنا نشير الى أنه يجب أن تكوني لطيفة مع عينيكِ حيث أنها من الأماكن الحساسة التي يجب التعامل معها بلطف، وذلك من خلال إعتماد التربيت من دون الفرك الشديد. ولأن الماسكارا المضادة للماء تعدّ من أصعب ما يمكن إزالته في المكياج، لأنها مصممة لتبقى طويلاً، إلجأي الى غمس قطنة نظيفة بإحدى المواد الطبيعية مثل الفازلين أو زيت الاطفال، وأغلقي عيونكِ وضعي القطنة فوق الجفن مع الحرص على إغلاق العين تماما للتخلّص من هذه الآثار بسهولة. وبعد الإنتهاء من العيون، باشري بتنظيف الوجه من المكياج بشكل كامل.

 

ثالثاً: بعد إزالة المكياج، إستخدمي الماء الدافئ بلطف على بشرتك لإزالة البقايا والترسّبات وتنظيف المسام. أمّا بالنسبة الى العيون فإشطفيها بماء يميل إلى البرودة، للحفاظ على محيطها من دون ظهور أي تجاعيد أو خطوط رفيعة. ولا تهملي تجفيف البشرة من خلال اللجوء الى منشفة قطنية لطيفة ونظيفة تكون خاصّة بكِ.

 

رابعاً: بعد الإنتهاء من إزالة المياه وغسل بشرتكِ بشكل جيّد، ضعي كريم الترطيب اليومي أو الكريم الخاص لمعالجة الهالات السوداء أو الانتفاخ تحت العينين أو المقاوم للتجاعيد، وإحرصي على القيام ببعض حركات التدليك المفيدة للحفاظ على نضارة وجمال وجهكِ.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن طرق إزالة المكياج:

قبل ازالة المكياج عن وجهك... اقرأي هذه النصائح!

طرق طبيعية آمنة وسهلة لإزالة المكياج

هل تعرفين أنّ بإمكانك تحضير مزيل طبيعي للمكياج؟ اليك الطريقة

 
 
 

‪ما رأيك ؟
من انوثة