4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية البشرة خلال شهر رمضان!

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية البشرة خلال شهر رمضان!

لا يقتصر الإهتمام بالبشرة لفترةٍ معيّنة بل عليك الإلتزام بتطبيق كل الخطوات الأساسية للعناية بها بشكلٍ دائم، وذلك بهدف المحافظة على نضارتها وحمايتها من الشوائب. ولكن في شهر رمضان المبارك قد تظهر على بشرة وجهك بعض المشاكل، نتيجة التقليل من شرب الماء خلال ساعات النهار وبالتالي نوعية الأطعمة المنوعة التي نتناولها على الإفطار وخلال السحور.
من هنا ولتتمكني من تصفية بشراك خلال هذا الشهر الفضيل وبما أنّك في العزل المنزلي حالياً، اليك أربع خلطات خلابة تساعدك على التألق ببشرة مشرقة مفعمة بالنضارة.

- خلطة البيض والحليب:

أنتِ بحاجة الى:

زلال بيضة واحدة

ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحليب

ملعقة كبيرة من السميد

ماء ورد طبيعي

ضعي في وعاءٍ عميق زلال البيض واخفقيه جيداً قبل إضافة الحليب والسميد، ومن ثمّ عليك مزج كل المكونات بماء الورد الطبيعي حتى تصبح الخلطة لينة قليلاً.
على بشرة وجهك أن تكون نظيفة تماماً قبل وضع القناع على الوجه مع الإبتعاد عن المنطقة القريبة من العيون، واتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تجف على بشرتك. وبعدها يمكنك غسلها بالماء المعتدل مع الصابون أو المنظف الخاص بها.

- خلطة النعناع وماء الورد:

للنعناع فوائد جمالية مذهلة للبشرة، لذا خذي عشر أوراق خضراء منه واغسليها جيداً بالماء، ومن ثمّ عليك طحنها جيداً.
زيدي على النعناع المطحون القليل من ماء الورد الطبيعي لتحصلي على خلطة لينة يمكنك وضعها على الوجه بالكامل، وتركها لمدة ربع ساعة كاملة.

- خلطة الكركم والليمون:

لتحضير هذه الخلطة أنتِ بحاجة لهذه المكونات: ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم، عصير ليمونة واحدة متوسطة الحجم، ملعقة كبيرة من ماء الورد الطبيعي.
امزجي جيداً في وعاء الكركم مع الليمون وماء الورد، وبعدها ضعي القناع على البشرة مع الإبتعاد عن العيون. وبعدها عليك ترك الخلطة لمدة نصف ساعة على وجهك.
كما يمكنك تكرار هذه الخلطة مرّة كل أسبوع للحصول على بشرة صافية.

- خلطة الجزر والعسل:

توجهي الى المطبخ وقومي بتقشير جزرة واحدة، وبعد غسلها بالماء عليك طحنها، لتتمكني من إضافة ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي، واعمدي على مزج المكونات جيداً.
ضعي الخلطة على وجهك لمدة 15 دقيقة، ومن ثمّ اغسلي البشرة جيداً بالماء المعتدل والمنظف.

- خلطة مسحوق القهوة:

امزجي ملعقة ونصف كبيرة من مسحوق القهوة السوداء مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، زيدي عليها زيت الزيتون الطبيعي حتى تصبح الخلطة لينة. ضعي قناع القهوة على الوجه كله والرقبة أيضاً، واتركيه لمدة 20 دقيقة.
كرري عمل هذه الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع، وتمتعي ببشرتك المشرقة.

اليك المزيد من النصائح للإهتمام ببشرتك في هذه الفترة بشكلٍ صحيح: 

كيف تختارين المنظّف المناسب لبشرتك؟

خطوات أساسية تعزز من نضارة بشرتك!

فوائد متعددة يمنحها البخار لوجهك في المنزل... إكتشفيها الآن

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا