4 فوائد صحية توفرها لكم الكستناء بعد تناولها!

4 فوائد صحية توفرها لكم الكستناء بعد تناولها!

الكستناء هي ثمرة فريدة من نوعها من عائلة الكاستانيا. هذه الفاكهة هي الأكثر شيوعاً في آسيا على الرغم من ارتباطها أيضاً بالمطبخ الإيطالي التقليدي لعدة قرون. تحظى الكستناء بالتقدير لمذاقها المميز والليونة التي يمكن تناولها بها: مسلوقة أو محمصة أو مجففة أو على شكل مربى أو دقيق. كما أنها مصادر ممتازة للفيتامينات والمعادن (مثل المنغنيز والموليبدينوم والنحاس والمغنيسيوم).

فوائد الكستناء

1

تعزيز صحة القلب

تساعد مضادات الأكسدة والمعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل أمراض القلب أو السكتة الدماغية. الكستناء مصدر جيد لهذه العناصر الغذائية ويمكن أن تساعد في تعزيز صحة قلبكم.

2

تحسين الهضم

يمكن أن تساعد الكستناء أيضاً في تحسين عملية الهضم. تعدّ هذه المكسرات مصدراً جيداً للألياف، مما يساعد على الحفاظ على نشاط حركة الامعاء ويدعم نمو البكتيريا الصحية في أمعائكم. الكستناء أيضاً خالية من الغلوتين، مما يجعلها خياراً صحياً للأشخاص الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية.

3

السيطرة على سكر الدم

يمكن أن تساعد الألياف الموجودة في الكستناء أيضاً في موازنة نسبة السكر في الدم. يضمن تناول الأطعمة الغنية بالألياف امتصاص جسمكم للنشويات ببطء. يساعد هذا في تجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم، والتي يمكن أن تشكل خطورة على مرضى السكري. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الكستناء على قيمة منخفضة لمؤشر نسبة السكر في الدم تبلغ 54. الأطعمة المصنفة أقل في مؤشر نسبة السكر في الدم لن تسبب تغييرات كبيرة في مستويات السكر في الدم عند تناولها.

4

 

غنية بفيتامين سي

يساهم فيتامين سي في تعزيز صحة الأنسجة. وبينما يشتهر هذا الفيتامين ايضاً بتقوية جهاز المناعة في جسمكم، فإن فيتامين سي يدعم بالفعل تكوين الأوعية الدموية والغضاريف والعضلات والكولاجين في جميع أنحاء الجسم. كما وتحمي مضادات الأكسدة خلاياكم من الآثار الضارة للجذور الحرة وتساعد في امتصاص وتخزين الحديد.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!


‪ما رأيك ؟
من انوثة