4 فوائد لشرب الحليب بالشوكولاته... من صحة العظام الى قوّة العضلات

4 فوائد لشرب الحليب بالشوكولاته... من صحة العظام الى قوّة العضلات

يعتبر الحليب بالشوكولاته من بين أنواع المشروبات اللذيذة والتي توفر الكثير من الفوائد الصحية. غالًبا ما يتمّ الترويج للحليب بالشوكولاته كطريقة رائعة للتعافي من التمرين وبديل جيد لحليب البقر العادي عند محاولة زيادة تناول الأطفال للكالسيوم وفيتامين د. ولكن، ما هي اهم فوائد الحليب بالشوكولاته الصحية؟

فوائد الحليب بالشوكولاته

1

مفيد لصحة العظام

الحليب بالشوكولاته غني بالكالسيوم - المعدن الرئيسي الموجود في العظام. منتجات الألبان، كالحليب، هي أكبر مصدر للكالسيوم الغذائي في- حيث توفر حوالي 72% من متوسط استهلاك الفرد اليومي من الكالسيوم. يأتي الباقي من الخضروات والحبوب والبقوليات والفواكه واللحوم والدواجن والأسماك والبيض. الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان سهل الامتصاص، وهذا هو السبب الرئيسي وراء ارتباطها باستمرار بنمو عظام قوية لدى الأطفال والمراهقين. ان الحليب غني أيضاً بالبروتين والفوسفور، وغالباً ما يكون مدعماً بفيتامين د، وكلها عناصر غذائية إضافية مهمة لبناء والحفاظ على عظام وأسنان قوية.

2

المساعدة على تعافي العضلات بعد التمارين الرياضية

قد يساعد تناول الحليب بالشوكولاته عضلاتكم على التعافي بعد تمرين شاق. وذلك لأن المشروبات الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات فعالة بشكل خاص في تعويض السكريات والسوائل والإلكتروليتات المفقودة أثناء التمرين.

3

إعادة ترطيب الجسم بعد التمرين

يحتوي الحليب بالشوكولاته على سوائل لمساعدتكم على ترطيب جسمكم. بالإضافة إلى ذلك، تشير بعض الأبحاث من جامعة هارفارد إلى أن الحليب قد يساعدكم على ترطيب جسمكم بشكل أفضل من بعض المشروبات الرياضية التجارية بعد التمرين.

 

4

تعزيز كتلة العضلات

عندما يكون جزءاً من التمارين المنتظمة، أظهر البروتين عالي الجودة الموجود في الحليب كيف يمكن للرياضيين اكتساب المزيد من العضلات الخالية من الدهون وفقدان المزيد من الدهون مقارنة بشرب المشروبات التي تحتوي على الكربوهيدرات فقط. من هنا، ان شرب الحليب بالشوكولاتة بعد التمارين الرياضية يساعد كثيراً على تعزيز كتلة العضلات في الجسم خصوصاً بعد التمارين الرياضية.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة