4 فوائد يحصل عليها جسمكم بعد تناول مشروب الكرفس!

4 فوائد يحصل عليها جسمكم بعد تناول مشروب الكرفس!

من بين المشروبات الخضراء المفيدة جداً للصحة، يلعب مشروب الكرفس دوراً أساسياً لما يوفره من فوائد مهمة. فالكرفس عضو في عائلة الجزر، وهو من المصادر الكبيرة للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. وإذا كنتم من محبّي مشروب الكرفس، تعرفوا معنا على اهم الفوائد الصحية التي يمكن ان يوفرها لكم كوباً منه.

فوائد مشروب الكرفس

1

تقليل الالتهابات والحساسية

الربو التحسسي والتهاب الأنف من الأمراض الالتهابية التي تصيب مجرى الهواء العلوي والسفلي. بحثت دراسة كورية فيما إذا كان اللوتولين الموجود في الكرفس يمكن أن يقلل الالتهاب ويقلل من استجابات الحساسية لدى الفئران المصابة بهذه الحالات.

أظهرت النتائج أن إعطاء الفئران اللوتولين قبل 30 دقيقة من تعريضها لمسببات الحساسية قلل بشكل كبير من مستويات الالتهاب داخل الرئتين والممرات الأنفية.

2

تعزيز الخصوبة

فحصت دراسة آثار الكرفس على الخصوبة عند الحيوانات، وقد توصل العلماء إلى أن الكرفس يمكن أن يكون له تأثيرات وقائية ضد المواد التي يمكن أن تضر بإنتاج الحيوانات المنوية لدى الذكور. ومع ذلك، يحتوي الكرفس على مواد كيميائية، مثل الأبجينين، والتي قد تقلل الخصوبة عندما يستهلكها الناس بجرعات عالية.

3

ترطيب الجسم

يتكون مشروب الكرفس في الغالب من الماء ويساعد على ترطيب الجسم. يساعد الترطيب المناسب في إدارة ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم ووظائف المخ وإيصال المغذيات وإخراج السموم من الجسم وتعزيز صحة الكلى.

4

يحتوي على كمية قليلة من السكر

مشروب الكرفس خيار صحي أكثر من المشروبات السكرية. ان كوب واحد (240 مل) يوفر 5 غرامات فقط من السكر. تمثل المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا ومشروبات الطاقة والقهوة ما يصل إلى 50% من السكر المضاف في النظام الغذائي ويمكن أن تضيف 500 سعرة حرارية يومياً إلى إجمالي السعرات الحرارية التي تتناولونها. من هنا، يمكنكم استبدال تلك المشروبات السكرية بمشروب الكرفس الصحي.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة