4 نصائح تحمي أسنانك خلال شهر رمضان!

4 نصائح تحمي أسنانك خلال شهر رمضان!

ما هي أبرز نصائح للعناية بالأسنان أثناء الصيام؟ هل تحتاجين إلى بعض الأفكار المساعدة في الحفاظ على صحة أسنانك؟ إذاً ما عليك سوى مطالعة هذا المقال من موقع صحتي حيث يمكنك الإستفادة من بعض الأفكار لحماية أسنانك من المخاطر الكثيرة التي يمكن أن تتعرض لها. 

 

النظافة المستمرة للأسنان

 

للحفاظ على الأسنان في صحة جيدة خلال الصيام، ما عليك سوى أن تقومي بتنظيفها بشكل مستمر ويوميّ للحفاظ على نظافتها من الداخل والخارج، خصوصاً وأنك خلال هذا الشهر الفضيل تتناولين العديد من أصناف الطعام غير المتوازنة، وهذا الأمر يعود بالآثار السلبية على الصحة وعلى سلامة الأسنان. إستعيني بالفرشاة والخيط لتنظيف الأسنان، فهذه طريقتك للحفاظ على نظافة الأسنان باستمرار. 

 

التمر في بداية الإفطار

 

من الطرق أيضاً التي تساعدك في حماية اسنانك من الكثير من المشاكل، ما عليك سوى أن تتناول يالتمر قبل الجلوس إلى المائدة خلال الإفطار، فالتمر ثمرة غنية بالعديد من العناصر المغذية المفيدة للصحة، وهذا الأمر يعتبر مهماً للغاية لا سيما وأن التمر من الأطعمة المفيدة على مختلف الأصعدة، ومنها الأسنان، حيث إن التمر يحوي مادة الفلوريد التي تعتبر أساسية في الحصول على أسنان قوية وصلبة وتدوم لمدة طويلة. 

 

تفادي الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات

 

لتحافظي على أسنانك سليمة وصحية، عليك أن تتفادي تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تعتبر مضرّة للغاية، لذا لا تتناوليها على الإفطار وخصوصاً في البداية، فهي تترك ىثاراً سلبية على الأسنان وتجعلها عرضة لتراكم البكتيريا والفروسات والترسبات الجيرية عليها. 

 

إبتعدي عن السكريات

 

في شهر رمضان، وخلال فترة الصيام، إن كنت ترغبين في الحفاظ على سلامة أسنانك ما عليك سوى أن تبتعدي عن الحلويات الغنية بالسكر والتي تكثر في هذه الفترة من السنة، لذا فإن تناول السكر بكثرة خلال رمضان يمكن أن ينعكس سلباً على صحة الأسنان، بما في ذلك الأطفال.

 

طرق عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي للعناية باسنانكم:

 

التهاب عصب الاسنان

4 عادات تفاديها لحماية أسنانك!

لاسنان بيضاء... 7 أطعمة ابتعدوا عنها

‪ما رأيك ؟
من انوثة