4 نصائح فعّالة تخلّصك من تجاعيد العين بصورة نهائية!

4 نصائح فعّالة تخلّصك من تجاعيد العين بصورة نهائية!

تعدّ تجاعيد العين من أول العلامات التي تظهر نتيجة التقدم في السن، أو بسبب العديد من العوامل المجتمعة، مثل التعرّض لأشعة الشمس لفترات طولية وقلة الاهتمام بالبشرة، إضافة الى الإجهاد والتعب وقلة النوم والضغوطات اليومية التي تؤثر سلباً على بشرة الوجه. وفي هذه السطور من موقع صحتي، سنقدم أهم النصائح والطرق الكفيلة بالتخلص من التجاعيد حول العينين:

 

الزيوت الطبيعية

 

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي تخفف من ظهور التجاعيد حول العينين، مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز الحلو، وزيت الأفوكادو، وزيت الورد. وهذه الزيوت ضرورية لانها تساهم في تغذية البشرة وترطيبها، وتعزز تجديد الجلد، وزيادة مرونته. ولنتائج مثالية ينصح بدهن هذه الزيوت حول العينين يومياً قبل النوم.

 

بياض البيض

 

يساعد بياض البيض في تأمين نعومة سريعة للبشرة، ويساهم في شد البشرة بشكل مؤقت، لذلك ينصح بأخذ بياض البيض ودهن البشرة المحيطة بالعينين به، وتركها على الوجه لمدة لا تقل عن خمس دقائق لشدّ البشرة بشكل جيد.

 

العسل الطبيعي

 

للتخلّص من التجاعيد الزعجة حول العينين، إخلطي نصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي الساخن مع صفار بيضة وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، وضعي هذا المزيج حول عينيك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك إغسلي وجهك بماء ساخن ومن ثمّ بماء بارد.

 

مساج حول العينين

 

للتخفيف من مظهر التجاعيد حول العينين يعدّ القيام بمساج للبشرة المحيطة بالعينين من التقنيات الاساسية التي لا يجب إهمالها. ونشير الى أن التدليك في هذه المنطقة يجب أن يكون خفيف وليس بشدة، وذلك لأن المساج القوي قد يضر بالبشرة بشكل كبير. والمساج المناسب باطراف الأصابع في منطقة تحت العينين من شأنه أن يحدّ من الانتفاخ من خلال تنشيط الدورة الدموية في البشرة المحيطة بالعينين، ما يخفف من مظهر التجاعيد. ولأفضل وأسرع النتائج الملحوظة، من الممكن اللجوء الى هذه الطريقة لمدة دقيقة يومياً لعدة مرات في اليوم.

 

إليكم المزيد من موقع صحتي عن تجاعيد حول العينين وطرق التخلّص منها:

 

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

4 أسباب أساسية تؤدي الى ظهور التجاعيد تحت العينين!

6 أسرار ذهبيّة للمحافظة على جمال عينيكِ

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟