4 نصائح مهمة للتخفيف من ترهلات الجسم

4 نصائح مهمة للتخفيف من ترهلات الجسم

يعد ترهل الجسم واحداً من المشاكل الموجودة عند العديد من الاشخاص، ولا سيما اولئك الذين فقدوا وزناً بطريقة سريعة، أو لدى النساء بعد الولادة، ما يترك الكثير من النتائج السلبية على صحة الشخص. ففي حين يعمل بعض الاشخاص الى اللجوء الى عمليات التجميل في مسعى لشد الجسم المترهل، يرى آخرون ضرورة اللجوء الى الأمور الطبيعية للحد من هذه المشكلة، وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي، إضافة الى ممارسة التمارين الرياضية.

 

نصائح شد الجسم المترهل 

 

- تدرج فقدان الوزن: يعتبر فقدان الوزن السريع  هو واحد من اكثر الأمور التي تؤدي الى ترهل الجسم وبالتالي فان الاطباء ينصحون دوماً في هذا الاطار، بالعمل على فقدان وزنك تدريجياً حتى بعد الولادة، وذلك باتباع نظام غذائي صحي يساعد على ابقاء الجسم مشدوداً.

 

- كريم شد الترهلات: يعتبر كريم شد الترهلات واحداً من افضل العلاجات على الاطلاق، ومن هنا يجب البحث دوماً عن الكريمات التي تحتوي على مواد فعالة طبيعية مثل زيت الصبار وفيتامينات A و E، التي تساعد زيادة انتاج الكولاجين والايلاستين في الجسم المسؤولان عن شد الجلد طبيعياً.

 

- تقليل فترة التعرض للشمس: تشير الدراسات الى ان تعرض البشرة والتسمير الصناعي والماء الذي يحتوي على الكثير من الكلور للشمس كلها عوامل تؤدي الى ترهل الجلد، لذلك، يجب الابتعاد عن كل هذه العوامل بعد فقدان الوزن.

 

- شرب الكثير من الماء: ان السبب الاساسي للبشرة المترهلة هو الجفاف وبالتالي فان ترطيب البشرة من خلال الاكثار من شرب الماء يعد الحل الامثل لهذه المشكلة ما يساعد على الحصول على بشرة نضرة ولامعة، ومشدودة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن شد الجسم من خلال الروابط التالية: 

 

وداعاً لعيادات شد الجسم! إليكم أفضل العلاجات المنزلية

هل اجهزة شد البطن فعالة؟

كيف تحصلين على جسم مشدود؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة