5 أخطاء شائعة تُرتكب بحقّ الشعر الخفيف!

5 أخطاء شائعة تُرتكب بحقّ الشعر الخفيف!

يصعب التعامل مع الشعر الخفيف، ويمكن لأيّ خطأ أو عامل خارجيّ أن يزيد من تساقطه ويضرّ في مظهره. وهناك العديد من العادات اليوميّة التي تجعل الشعر الخفيف أكثر عرضة للتلف، ويؤثر ذلك بشكلٍ أكبر على صحّته. لتجنّب هذه المشكلة والحفاظ على مظهرٍ مشرق ومميّز للشعر الخفيف، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأخطاء التي تُرتكب أثناء العناية به، من أجل الحرص على تجنّبها.

1
شدّ الشعر بإحكام

شدّ الشعر بإحكام

رفع الشعر أو شدّه بإحكام عندما يكون مبللاً قد ينعكس إيجاباً على شكل المرأة ويمنحها طلّة مميّزة، إلا أنّ هذه العادة تُعتبر سيّئة لذوات الشعر الخفيف، حيث أنّها تُضعفه وتزيد من تساقطه لأنها تسبب تلفه وتقصّفه. يُنصح باستخدام ربطة شعر لطيفة ومطاطية مع تجنّب شدّه بقوّة.

2
الإفراط في الغسل

الإفراط في الغسل

يفرط البعض في غسل الشعر ممّا يضرّه بدل أن ينفعه، خصوصاً عندما يكون الشعر خفيفاً. فإذا كان الشعر خفيفاً وهشاً من الأفضل عدم غسله يومياً لتفادي جفافه وتساقطه، لأنّ هذه العادة تجعل من الشعر الخفيف يبدو خفيفاً بشكلٍ أكبر.

3
استخدام كمية كبيرة من زيت الشعر

استخدام كمية كبيرة من زيت الشعر

استخدام قناع ترطيب الشعر أو كمية كبيرة من الزيت قد لا يكون مناسباً في حال كان الشعر خفيفاً. يعود السبب إلى أنّ هذه العادة يمكن أن تؤثر سلباً على هذا النوع من الشعر من خلال زيادة التصاقه بفروة الرأس ممّا يجعله يبدو أكثر هشّة.

4
تجنّب قصّ الشعر

تجنّب قصّ الشعر

قد يتجنّب البعض ممّن يتمتّعنَ بشعر خفيف، قصّ الشعر ظناً أنه يصبح هشاً. هذا الاعتقاد خاطئ، إذ من الأفضل المواظبة على قصّ الشعر لتقوية أطرافه بانتظام ممّا يزيد من صحّته ويجعله يبدو أكثر كثافة في حال اعتماد أنواع معيّنة من القصّات.

5
إهمال التغذية

إهمال التغذية

التغذية السليمة تمنح الشعر كلّ ما يحتاج إليه من فيتامينات ومعادن لكي يبدو صحّياً ويمنح المرأة مظهراً مشرقاً. لذلك فإنّ إهمال التغذية ينعكس سلباً على صحّة الشعر، ويتأثر الشعر الخفيف أكثر بهذا الأمر لأنّ نقص التغذية تجعل منه هشاً أكثر ممّا هو خفيف. 

المزيد حول العناية بالشعر الخفيف في الروابط التالية:

نصائح مفيدة لإعادة الكثافة إلى الشعر الخفيف

هل الشعر الخفيف سببه وراثي؟

اذا كان شعركِ خفيفاً... هذه النصائح مفيدة لكِ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة