5 أسباب تمنعكم من خسارة الوزن على الرغم من الرجيم

5 أسباب تمنعكم من خسارة الوزن على الرغم من الرجيم

هناك اخطاء تؤدي الى عدم فقدان الوزن رغم الرجيم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أبرزها لكي تتعرفوا اليها ومن هنا يمكنكم ان تتحاشوها في حياتكم اليومية خلال اتباع ريجيم معين من فقدان الوزن بشكل سريع وصحي. 

 

غياب شرب الماء

 

بحال كنا نربد إنقاص وزننا علينا ان نثابر على شرب الماءللوصول الى الوزن الذي نطمح اليه فشرب الكميات الكافية من الماء يحسن عمل الجهاز الهضمي ويساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة لذلك فإن غياب شرب الماء هو من أبرز الاخطاء التي تؤدي الى عدم فقدان الوزن رغم الرجيم.

 

روتين ثابت في الطعام

 

إن الاستمرار على الروتين عينه من ناحية تناول الطعام لفترة طويلة تقود الى تقليل الجسم من حرق السعرات الحارية الأمر الذي يؤدي الى عدم نقصان الوزن لذلك يجب كسر الريجيم مرة في الأسبوع من خلال تناول وجبة دسمة لكي لا يعتاد الجسم التقليل من معدل الحرق.

 

أهمية النوم

 

إن النوم لفترات طويلة وكافة مهم لضمان نجاح عملية تقليل الوزن والنوم يساعد الجسم على إتمام عملية حرق الدهون الائدة بشكل صحيح ولكن قلة النوم تقود الى الشراهة والشعور بالجوع.

 

مشكلة الإمساك

 

يعد الإمساك من المشاكل التي تحارب فقدان الوزن لأن الجسم لا يتخلص به من الفضلات العالقة في الأمعاء وهي المخرج الأساسي للدهون من الجسم. 

 

غياب الرياضة

 

من الاخطاء التي تؤدي الى عدم فقدان الوزن رغم الرجيم هي غياب الرياضة عن الروتين اليومي لأن الرياضة تساهم في تسريع عملية الحرق وبغيابها يصبح الحرق قليلاً.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

امراض يمكن ان تؤدي الى فقدان الوزن السريع

كيف تصمّم بنفسك خطّة فقدان الوزن؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة