5 أنواع من الفواكه تناولوها من دون تردد في حمية الكيتو!

5 أنواع من الفواكه تناولوها من دون تردد في حمية الكيتو!

رؤى معلوف

في السنوات القليلة الماضية، بات رجيم الكيتو من أشهر الأنظمة الغذائية التي تساعد على تقليل الوزن الزائد، وهو يهدف الى تقليل إستهلاك الكربوهيدرات أو الامتناع عنها بشكل كلي، مقابل تناول الكثير من الدهون، ما يدفع الجسم الى الاستعانة بالدهون والبروتين للحصول على الطاقة التي يحتاجها، ليقوم بحرق كميات أكبر من الدهون المخزنة، ويفقد بالتالي نسب كبيرة منها.

ولأن الفواكه هي من العناصر الغذائية الأساسية في الرجيم، سوف نعرّفكِ تباعاً عبر موقع صحتي على أبرز الأنواع التي ينصح بتناولها في رجيم الكيتو:

 

 


1
فواكه مسموح بها في الكيتو دايت

الأفوكادو

 

الأفوكادو هو من الثمار المميزة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن والألياف، كما أنه منخفض جداً في الكربوهيدرات، ما يجعله مثالياً في رجيم الكيتو.

2
فواكه مسموح بها في الكيتو دايت

التوت

 

في حمية الكيتو لا تترددي أبداً بتناول حبوب التوت، وذلك لأن كل 100 جرام منه تحتوي على 5 جرامات من الكربوهيدرات لا غير وهي تعدّ نسبة منخفضة نسبياً.

3
فواكه مسموح بها في الكيتو دايت

الفراولة

 

تتميّز الفراولة بأنها تحتوي على نسب منخفضة من الكربوهيدرات لا تتخطى 6 جرامات فقط في كل 100 جرام، مع الإشارة دائماً إلى أن الاعتدال بتناولها هو أمر ضروري للحصول على النتائج المثالية في رجيم الكيتو.

4
فواكه مسموح بها في الكيتو دايت

جوز الهند

 

تعرف ثمار جوز الهند بغناها بالدهون الصحية والعناصر الغذائية الكثيرة من الفيتامينات والمعادن، مقابل نسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات، ما يجعله من الخيارات المفضلّة للذين يلتزمون برجيم الكيتو.

5
فواكه مسموح بها في الكيتو دايت

الكيوي

 

إضافة الى غناه بكميات عالية من الفيتامينات لا سيما الفيتامين C، فإن الحبّة الواحدة من الكيوي فيها ما يعادل 8 جرامات من الكربوهيدرات، لذلك من الممكن تناولها من دون تردد في حمية الكيتو الهادفة الى إنقاص الوزن الزائد.

إليكم المزيد من صحتي عن رجيم الكيتو:

4 أخطاء شائعة تهدّد نجاح الكيتو دايت... ما هي؟

5 سناكات مُناسبة لمتبعي الكيتو دايت... ما هي؟

هل يُمكن تناول المخللات في الكيتو دايت؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة