5 تمارين تخلّصكم من تعب العينين وألمهما

5 تمارين تخلّصكم من تعب العينين وألمهما

الجلوس ساعات طويلة امام شاشة الكمبيوتر، لمتطلبات العمل، قد يسبّب ألما وتعبا في العينين، يؤدي في نهاية النهار الى صداع لا مفرّ منه. البعض يلجأ الى وضع النظارات الطبية الخاصة التي غالبا ما تفيد بسبب الجلوس الطويل امام الشاشة. لكننا في موقع صحتي سنقدّم لكم فكرة تمارين للعينين تساعد على التخفيف من تعبهما. فاحرصوا على أدائها.

 

تحريك العينين يطوّر حركة البصر: لاداء هذا التمرين، عليكم الجلوس بشكل مستقيم، مع وضعية عمودية للرأس. وارفعوا عينيكما الى الاعلى ثمَّ اخفضوهما إلى أقصى حدّ ممكن، من دون تحريك الرأس، 10 مرات متتالية. وكرروا التمرين ايضا مع تحريك العينين من اليمين الى اليسار، ثم إلى أعلى اليسار، وأسفل اليمين مع الحفاظ عل ثبات الرأس. 

 

رسم خطوط في الهواء: هذا التمرين مفيد ايضا للعين لانه يساعد في تدريب عضلاتها. ويمكنكم ممارسته عبر إمساك قلم ورسم خطوط في الهواء، وتتبّع الخط بالعين، ودائما من دون تحريك الرأس. 

 

التثاؤب: هل تعلمون ان التثاؤب يمكن ان ينشّط العين؟ فالتثاؤب يحسّن امتصاص الجسم للأوكسجين ويزيل التشنج عن عضلات الفك كما ينشط الغدد الدمعية.

 

تحريك الرموش: يرمش الإنسان في المتوسط حوالى 15 مرة في الدقيقة، وهي حركة تحمي العين من الجفاف، الا ان الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، يؤدي لتقليل معدّل رمش العين وبالتالي الى جفافها. لذا ينصح الخبراء من يعملون لساعات طويلة أمام الكمبيوتر، بأخذ استراحة لدقائق عدة كل ساعة وإغماض العين ووضع اليدين فوقها. فالظلام في هذه الحالة يساعد على تنشيط العين.

 

استرخاء العضلات: تعب العينين قد يكون سببها ايضا عضلات الرقبة المشدودة، وهي كما يقول الخبراء أقصر طريق لضعف النظر. لذا فإن اختيار الكرسي المناسب ووضعية الجلوس السليمة أثناء العمل، تؤثر بشكل سريع على حالة النظر.

 

طرق عديدة يقدمها لكم موقع صحتي للتخلص من تعب العينين:

 

تمتعي بعينين مشدودتين من خلال هذه الوصفات

هل تعانون من إجهاد العينين؟

استخدمي الكركم لمنطقة حول العينين واندهشي بالنتائج!

‪ما رأيك ؟
من انوثة