5 حقائق لا تعرفوها عن الأطعمة العضوية

5 حقائق لا تعرفوها عن الأطعمة العضوية

تحوّلت الأطعمة العضوية واحدة من أكثر انواع الاطعمة طلباً من قبل العديد من الاشخاص، وذلك انطلاقاً من أن الزراعة العضوية تعتمد على الاسمدة الطبيعية وغيرها من الاساليب الطيعية وذلك لتحفيز النمو ومكافحة الأمراض، في حين تعتمد الزراعة التقليدية على استخدام أسمدة كيماوية وهرمونات لتحفيز النمو، ومبيدات حشرية للوقاية من الأمراض. 

 

حقائق حول الاطعمة العضوية

 

هناك المجموعة من الحقائق التي يجب اكتشافها عن الاطعمة العضوية ومنها:

 

- الاطعمة العضوية غالية: تعتبر الاطعمة العضوية غالية اكثر من الزراعة التجارية، فهي لا تتلقى الدعم الحكومي وتعتبر قطاع خاص، وكونها تعتمد على الكثير من الأمور الطبيعية وبالتالي فهي من الاطعمة الموسمية التي لا يمكن تناولها الاً في موسمها ما يرفع من سعرها.

 

- الطعام الطازج يفسد بسرعة: من الضروري أن يدرك كل شخص ان الاطعمة العضوية الطازجة يمكن أن تفسد أسرع من الأطعمة المثلجة ومن هنا يجب الانتباه الى طريقة حفظها في الثلاجة اذ تشير الأبحاث الى ان الفواكه القاسية، مثل الخوخِ، والطماطم تبقى لفترات أطول في درجةِ حرارة الغرفة، يمكنك تخزين الاعشاب في الثلاجة في قدح ماء، جذوع للأسفل.

 

- تحتاج الى وقت اكثر في الطبخ: هذه المعلومة دقيقة جداّ لأن الأطعمة العضوية تحتاج الى الكثير من الوقت للطهي، ومن هنا ينصح بتقطيع الخضار وتخزينها في اكياس في الثلاجة. عندما يأتي موعد اعداد الطعام خلال الاسبوع استعملي الخضار المقطعة والنظيفة مباشرة.

 

- طريقة طبخ الأطعمة العضوية: هناك مئات الوصفات للمأكولات العضوية على الإنترنتِ. والافضل من ذلك، وعند التسوق من المزارعين، اسأليهم عن طرق اعداد هذه الخضار على طريقتهم.

 

- طريقة التخزين: مع انتهاء الصيف لا يمكن شراء الخضار الطازجة، ومن هنا يجب العمل على تخزين المأكولات مثل الطماطم والذرة والبازلاء، كلها يمكن أن تقطع وتنظف وتخزن في اكياس لعدة أشهر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هو الطعام العضوي؟

اللحوم العضوية... خيار صحّي أفضل

هذه الاطعمة تنظف جسمك من السموم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟