5 خطوات تحمي بشرتك من الحبوب المزعجة!

5 خطوات تحمي بشرتك من الحبوب المزعجة!

بشرة مشرقة، ناعمة، صحية ونضرة... هذا ما نبحث عنه جميعنا ونريد تحقيقه، وبالرغم من كل العناية التي نقوم بها يومياً قد تظهر بعض الشوائب المزعجة على سطح بشرة وجهنا، من بينها الحبوب التي تختلف بحجمها ولونها والتي يصعب معالجتها بسرعة وبالتالي فإن طريقة إخفاء هذه البثو بالمكياج غير نافعة في الكثير من الأوقات.

ولكن هناك دائماً بعض الأمور والخطوات التي عليك الإلتزام بتنفيذها لتجنب ظهور هذه الحبوب الغير محبّبة، واليك أبرزها:

- قبل البدء بأي خطوة، إذا كنت في الأصل تعانين من مشكلة بروز الحبوب العادية أو حب الشباب، عليك إستشارة طبيب الجلد إذا كنت تحتاجين لبعض الكريمات والمستحضرات الطبية المخصصة لمعالجة وحماية وجهك من هذه الشوائب.

- لا تستغني أبداً عن تنظيف بشرتك الى العمق على الأقل مرتين في اليوم الواحد، وذلك لإزالة كل الطبقة المضرة والمتمركزة على سطح الوجه. تذكري أنّ الأهم معرفة إختيار المنظف المناسب لنوع بشرتك ومسحها أيضاً من خلال ماء الميلسر الذي يُساهم أيضاً في تنقيتها من الافرازات وبقايا المكياج. وننصحكِ في هذا السياق بالانواع التالية من ماء الميسيلار لأفضل نتيجة:

* GALENIC PUR GENTLE MICELLAR WATER

* EAU THERMALE AVENE MICELLAR LOTION

- لحماية بشرتك من الحبوب عليك الحرص على ترطيبها جيداً كل يوم، إذ من المهم شرب كميات وافرة من الماء ولكن هذا وحده لا يكفي، بل عليك أيضاً الحصول على الكريم المرطب الذي يناسب نوع البشرة لديك والذي يليق بعمرك أيضاً.
فالعناصر الموجودة في الكريمات المرطبة تمنح البشرة التغذية التي تحتاجها لتحافظ على صحتها، وتبعدها عن مختلف المشاكل التي قد تعاني منها مع الوقت.

- النظافة الشخصية تنعكس أيضاً على صحة بشرتك وعليك أنتِ بدورك الإنتباه على هذه التفاصيل، ففي حال كانت يديك متسخة أو لم تقومي بغسلها لساعات طويلة تجنبي قدر الإمكان لمس الوجه، وذلك لأن الأوساخ والجراثيم الموجودة على اليدين ستنتقل بطريقة مباشرة الى البشرة وتتسرب الى أعماقها.
وذلك ينطبق أيضاً على المكياج، لا تتشاركي مستحضراتك، الفرش، الإسفنجة، الروج، الأقلام... مع أحد وذلك منعاً لإنتقال أي أوساخ أو عدوى على بشرتك.

- تعتبر الماسكات مهمة جداً لصحة بشرتك ولكن الأهم معرفة كيفية تطبيقها وبالتالي الأنسب لمنع ظهور الحبوب عليها، لذا من المهم إستعمالها مرّة أو مرتين في الأسبوع.

- هذا ومن المعروف أن النظام الغذائي من أساسيات الحصول على بشرة رائعة ومفعمة بالنضارة، لذا علينا التركيز على الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية، والتقليل أو الإبتعاد على تلك الغنية بالسكر والدهون.

نصائح وخطوات إضافية لتعزيز نضارة بشرتك عبر هذه الروابط:

طرق ستساعدك للتخلص من البقع البنية في الوجه!

نصائح لتقليص المسامات الواسعة والعميقة في البشرة

فوائد مذهلة تكتسبها البشرة الدهنية من خلال صابون الغار!

‪ما رأيك ؟
من انوثة