5 مخاطر لخسارة الوزن السريعة... انتبهوا منها!

5 مخاطر لخسارة الوزن السريعة... انتبهوا منها!

للتخلّص من السمنة، نلجأ في كثير من الأحيان الى حميات غذائية صارمة، تقوم على حرمان الجسم من الطعام، ما يحرمه بالتالي من الفيتامينات والمعادن اللازمة لقيام أجهزته المختلفة بوظائفها، ما يؤدي حتماً الى الوقوع في الكثير من المشاكل الصحية، نتيجة اتباع حميات غذائية خاطئة. ولذلك سنقدم لكم عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن مخاطر التخسيس السريع.

 

مخاطر التخسيس السريع

 

هناك مجموعة كبيرة من المخاطر التي يعود بها التخسيس السريع على الصحة ومنها: 

 

- إصابة الجسم بنوع من الهزال، نتيجة نقص العناصر الاساسية والضرورية له، ويظهر هذا الأمر من خلال تزايد معدل تساقط الشعر، وتحول الوجه الى شاحب، وظهور الهالات السوداء تحت العين، ومع ما يرافق ذلك من عدم القدرة على التركيز وبالتالي القيام بالواجبات اليومية.

 

- التخلّص من الدهون بشكل سريع يدفع الجسم الى الترهل، وظهور الخطوط البيضاء وندبات السلوليت، وهذا الأمر يعود الى ان خسارة الدهون المتراكمة بشكل سريع من دون تمارين رياضية يؤدي الى ترهل الجسم، وعدم القدرة على شدّه.

 

- ان خسارة الفيتامينات والمعادن التي تكون موجودة في الجسم بشكل سريع نتيجة الرحيم القاسي، يؤدي الى تراجع قدرة الجسم على مقاومة الأمراض وبالتالي تصبح المناعة منخفضة.

 

- تشير العديد من الدراسات الى ان استعادة الوزن بعد خسارته بشكل سريع تكون أسرع من أي حمية غذائية متوازنة، لأن حالة الحرمان القاسية التي يفرضها نظام التخسيس السريع تجعل الجسم في حاجة للتعويض.

 

- من الأمور السلبية التي قد لا تعرفونها عن فقدان الوزن بشكل سريع، هي أن هذا الأمر يؤثر بشكل سلبيّ على الخصوبة عند المرأة والرجل على حدّ سواء، كونه يؤثر سلباً على الدورة الشهرية فيما تكون الحيوانات المنوية التي ينتجها الرجل أقل كفاءة.

 

اليكم من موقع صحتي المزيد من المعلومات عن طرق التخسيس:

 

افضل 4 طرق لتخسيس الكرش

هل يمكن ان تجربوا التخسيس بالتنويم المغناطيسي؟

آخر صيحات التخسيس: التنويم المغناطيسي

‪ما رأيك ؟