5 مشروبات فعالة في حرق الدهون في رمضان

5 مشروبات فعالة في حرق الدهون في رمضان

تُعرَف موائد رمضان بأنّها غنيّة بالأطباق والمأكولات الدسمة التي في حال الإفراط في تناولها قد تعرّض الجسم لبعض المشاكل الصحّية لا سيما السمنة وما يرافقها من أمراض منها أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة والسكري وارتفاع ضغط الدم وغيرها.

لذلك، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض المشروبات التي يمكن التركيز عليها خلال هذا الشهر المبارك من أجل تعزيز عمليّة حرق الدّهون في الجسم.

1
الماء

الماء

يُعتبر من أفضل السوائل التي لا بدّ من التركيز عليها يومياً خصوصاً خلال رمضان، أمّا السّبب فيعود إلى أنّ الماء يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة ويعزّز عمل الكبد والكلى، الأمر الذي يعزّز عمليّة تنقية الجسم من السموم وحرق الدّهون. كما أنّ الماء يحافظ على الترطيب اللازم ويقي من الإصابة بالجفاف أثناء الصيام.

2
الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

يتميّز الشاي الأخضر بفوائده في مجال التخسيس والتخلّص من الوزن الزائد والسموم التي تتراكم في الجسم وتكثر بسبب اتّباع نظامٍ غذائي غير صحّي. لذلك يُنصح باستشارة أخصائي تغذية بشأن كيفيّة تناوله خلال رمضان بهدف حرق الدهون، نظراً وأنّه من المنبهات ولا يُفضّل الإفراط في استهلاكه.

3
القرفة

القرفة

يُعدّ مشروب القرفة من المشروبات الشهيرة التي تفيد في هضم الطعام وحرق الدهون، ويمكن تناول القرفة مع الحليب الحالي من الدسم أو غيره من المكوّنات مع الحرص على ألا يكون تأثيرها سلبياً على عمليّة حرق الدهون.

4
الزنجبيل

الزنجبيل

بالإضافة إلى فوائد الزنجبيل في مجال الوقاية من الإلتهابات، فإنّ هذا المشروب يتمتّع بقدرة على حرق الدّهون بطريقةٍ فعالة وصحّية ويزيل الإمتلاء والتخمة التي عادةً ما يكثر الشعور بها بعد الإفطار في رمضان. ويمكن تناول الزنجبيل مع الليمون أو مع القرفة للحصول على نتيجةٍ أفضل.

5
عصير الليمون

عصير الليمون

يُعتبر عصير الليمون من أكثر المشروبات الحارقة للدّهون ويمكن تناوله بارداً أو دافئاً. ويلعب الليمون دوراً هاماً وفعالاً في تعزيز عمليّة حرق الدهون في الجسم عن طريق تحفيز عمليّة الأيض، ويمكن زيادة فعالية هذا المشروب عن طريق إضافة الزنجبيل أو القرفة أو النعناع إليه أو حتّى إضافته إلى أطباق السلطة المختلفة.

إليكم المزيد من النصائح الغذائية لشهر رمضان:

 

إتبعوا هذه النصائح لتجنّب عسر الهضم في رمضان

هذه الأعشاب تساعدكم على مقاومة العطش في رمضان

تناولوا مشروب العرقسوس في رمضان وتمتّعوا بفوائده!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا