5 نصائح ضرورية وفعّالة للوقاية من التجاعيد المبكرة حول العينين!

5 نصائح ضرورية وفعّالة للوقاية من التجاعيد المبكرة حول العينين!

مع مرور السنوات وبفعل التقدّم في العمر، تظهر علامات الشيخوخة المبكرة على الوجه مع التجاعيد التي تصبح بارزة حول العينين، وغالباً ما تكون على شكل خطوط دقيقة ورفيعة نراها عند الابتسام أوعند القيام بكافة الحركات التي تحرّك عضلات الوجه بشكل دائم.

 

وللعناية اليومية والمثالية ببشرتك، وللتخلّص من هذه التجاعيد حول العينين، لا بد من إعتماد بعض النصائح الضرورية للحفاظ على جمال منطقة حول العين:

 

عدم إهمال إستخدام واقي الشمس

 

إن إستخدام الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي هو من أفضل الطرق التي تساعد على تقليل ظهور التجاعيد بشكل تام، لذا اختاري المستحضر الخاص بالبشرة الحساسة خصوصاً العرضة لظهور حب الشباب مثل  Avene Cleanance Sunscreen SPF50. فهذا الواقي لا يترك أيّة آثار بيضاء أو كريمية على سطح البشرة، ويعمل على ترطيب البشرة وحمايتها من الامراض الجلدية. فيتركها نضرة من دون أن تظهر عليها الزيوت مع الوقاية من البقع الداكنة وعلامات الشيخوخة المبكرة.

 

إرتداء النظارات الشمسية

 

من الضروري عدم إهمال إرتداء النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل، خصوصاً أن هذه الخطة تعمل بشكل كبير على منع ظهور التجاعيد حول العين. وهنا نشير الى أنه لا بد من إختيار النظارات المزوّدة بحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية وارتدائها بشكل منتظم عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

 

وضع وإزالة المكياج برفق

 

تتميّز الطبقة حول العين برقتّها وحساسيتها، لذلك يجب الحرص على وضع وإزالة مكياج العينين برفق مع تجنب فرك العينين بعنف. كما ينصح باستخدام أطراف الاصابع لوضع الكريمات أو المكياج على العين بحرص شديد.

 

النوم على الظهر

 

لتجنب ظهور التجاعيد حول العين، تأكدي من النوم على ظهرك قدر الإمكان حيث أن وضعية النوم على البطن أو الجانبين تؤدي الى ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة التي تتحول مع الوقت الى تجاعيد دائمة.

 

التوّقف عن التدخين

 

يعدّ التدخين أحد أهم الأسباب التي تؤدي الى الشيخوخة المبكرة وظهور تجاعيد البشرة، خصوصاً أن مادة النيكوتين تعمل على تدمير العناصر الضرورية والمسؤولة عن مرونة البشرة، أي الكولاجين والإيلاستين، ما يؤدي الى ترهلها وظهور التجاعيد فيها.

 

لتفادي ظهور علامات الشيخوخة، استفيدي من فوائد الكريم الواقي من الشمس الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات  واضغطي هنا.

 

تجنبّي تجاعيد حول العينين بإعتماد هذه النصائح من صحتي:

 

كيف تعتنين بمحيط العينين لاطلالة مشرقة؟

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

4 نصائح فعّالة تخلّصك من تجاعيد العين بصورة نهائية!

‪ما رأيك ؟