6 أسباب تجعلكم تتناولون البروكلي بانتظام!

6 أسباب تجعلكم تتناولون البروكلي بانتظام!

يُعتبر البروكلي من الخضار الهامّة جداً على الصّعيد الغذائي؛ نظراً لأنّه يحتوي على العديد من العناصر الغذائيّة إلى جانب الألياف الغذائيّة والفيتامينات والمعادن

 

عند تناول البروكلي بانتظام، يتمّ الحصول على بعض الفوائد غير الموجودة في الأطعمة الأخرى، ومن مميّزات البروكلي أنّه يمكن إضافته إلى العديد من الأطباق. فما هي فوائد تناول البروكلي بانتظام؟ نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز 6 فوائد صحّية ذهبيّة.

 

يحسّن وظائف الجهاز الهضمي

 

يساعد تناول البروكلي بشكلٍ منتظم على تعزيز الشّعور بالشبع وفقدان الوزن. كما يحتوي على كمّيةٍ كبيرة من الألياف التي تمنع الإمساك وتساعد على الهضم السليم.

 

يمنع هشاشة العظام

 

إنّ تناول كمّياتٍ كبيرة من البروكلي يُبطئ أو يمنع هشاشة العظام، لأنّه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ويمنع تآكل الغضروف.

 

يُقلّل من أضرار السكري

 

يُعتبر تناول البروكلي بانتظام علاجاً تكميلياً عند الإصابة بالسكري من النوع الثاني؛ إذ أنّه يقلّل من مستويات الكولسترول والدّهون الثلاثية التي تسبّب الأضرار للأوعية الدمويّة والقلب.

ويحتوي البروكلي على مضاداتٍ للأكسدة تمنع تضرّر الأوعية الدمويّة من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

 

يقي من السرطان

 

يساعد البروكلي على الوقاية والعلاج من السرطان؛ إذ أنّه يعمل كعنصرٍ مساعد مع علاجات السرطان لأنّه غني بالمواد الكيميائيّة النباتيّة التي تقي من سرطانات الثدي والقولون والجلد والدم.

 

يُقلّل التهاب الكلى

 

يحتوي البروكلي على أحماض أوميغا 3 الدّهنية، ومادة الـ"كايمبفيرول" وهي من مضادات الأكسدة القويّة التي تخفّف تأثير الحساسية في الجسم.

 

كما أنّ البروكلي يحتوي على مضادات أكسدة أخرى مثل فيتامين "سي" والكاروتينات. وتعمل هذه التّركيبة من مضادات الأكسدة على تقليل التهابات الكلى ومنع تضرّر خلايا الكلية.

 

يحسّن وظائف الدماغ

 

يحتوي البروكلي على مغذّياتٍ إلى جانب مضادات الأكسدة ومستوياتٍ عالية من حمض "ألفا ليبويك" وفيتامين "إي". تساعد هذه التركيبة على تحسين الذاكرة وتقليل التّدهور المعرفي الذي يحدث مع التّقدم في العمر.

 

بعد قراءة هذه السّطور، لا بدّ أنّ البروكلي سيكون حاضراً على مختلف الموائد للتمتّع بفوائده المتنوّعة.

 

اقرأوا المزيد عن البوكلي عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

هل يجب ان تتناولي البروكلي عند اتباع حمية غذائية؟

شوربة البروكلي للتخلص من دهون البطن

هل تعلمون ان البروكلي قد يكون مضراً؟

‪ما رأيك ؟